أسواق المالالأخباررئيسى

أوقية الذهب تقفز 100 دولار منذ ظهور «كورونا» وتسجل أعلى مستوى في 7 سنوات

توقعات باستمرار صعود أوقية الذهب إلى 2000 دولار

كتب: مؤمن المصري 

لا تزال أسعار الذهب عالمياً تواصل ارتفاعها منذ بدء ظهور فيروس كورونا في الصين في 31 ديسمبر 2019 ، ليقفز سعر أوقية الذهب 100 دولار بنمو 6.6% خلال 50 يوماً، ويصعد سعر الأوقية من 1519 دولاراً إلى 1619 دولاراً خلال تداولات اليوم الخميس 20 فبراير.

ويرصد موقع «عالم البيزنس» في تقريره الحالي، ارتفاع أسعار الذهب لأعلى مستوى خلال 7 سنوات وأسبابه، كما يكشف عن توقعات باستمرار صعود أوقية الذهب عالمياً إلى 2000 دولار خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن مواصلة الصعود في السوق المصري.

وأرجع الخبراء أسباب ارتفاع أسعار الذهب واتجاه المستثمرين نحو الملاذ الآمن، إلى ظهور فيروس كورونا بالصين، ومن قبلها تداعيات الحرب التجارية بين الولايات المتحدة الأمريكية وجمهورية الصين الشعبية.

من ناحية أخرى، امتد ارتفاع الأسعار عالمياً إلى الذهب في مصر، ليصعد جنيهان، خلال تعاملات اليوم الخميس، ويسجل الذهب عيار 21 سعر 698 جنيهاً، وفقاً لأسعار شعبة الذهب في الغرفة التجارية.

وسجل عيار 18 سعر 598 جنيه، وعيار 21 سجل 698 جنيه، وعيار 24 سجل 797 جنيه.

وتماسكت أسعار الذهب فوق المستوى المهم، البالغ 1600 دولار، منذ أمس، في الوقت الذي بددت فيه مخاوف بشأن التأثير الاقتصادي لوباء فيروس كورونا أثر ارتفاع في الأسهم، ناجم عن انخفاض في عدد حالات الإصابة الجديدة.

ويشار إلى أن هناك 3 قواعد تحكم أسعار الذهب فى مصر وهى عامل العرض والطلب وسعر أوقية الذهب عالميا والتغيرات التى تطرأ على سعر العملة الأمريكية، وهى القواعد التى يتم مراعاتها بشكل يومى عند تحديد الأسعار.

الفيرس يرفع الذهب لأعلى مستوى خلال 7 سنوات

وارتفعت سعر الأوقية في بورصة الذهب العالمية اليوم لأعلى مستوى خلال 7 سنوات، مما أثر على سعر الذهب في مصر نتيجة المخاوف من فيروس كورونا الصيني والأثر على الاقتصاد العالمي.

يذكر أن الذهب يستفيد ايجابيا حال وجود أزمات دولية أو تخوفات من تباطؤ الاقتصاد مما يجعله الملاذ الآمن لدي المستثمرين.

واعلنت الصين ارتفاع حالات الوفيات جراء الفيروس القاتل الذي أودى بحياة 2004 أشخاص، وأصاب 74 ألفاً و185شخصاً حتى الآن.

توقعات باستمرار صعود أوقية الذهب إلى 2000 دولار

توقع الرئيس والاستراتيجي العالمي بشركة «إندبندنت ستراتيجي» في لندن، ديفيد روش، في تصريحات لقناة «سي إن بي سي» الأميركية، أن يصل سعر أوقية الذهب إلى 2000 دولار.

وأضاف أن سعر أوقية الذهب قد يستمر بالصعود حتى بعدما بلغ أعلى مستوى له منذ 7 سنوات، بحسب توقعات خبير استراتيجي في مجال الاستثمار.

وذكر روش، أن تصاعد أسعار الذهب نبع من التوترات الاقتصادية والجيوسياسية العالمية، ما يعني أن تزايد هذه التوترات، سوف يؤدي إلى ارتفاع إضافي في أسعار الذهب.

وأوصى الاستراتيجي العالمي المستثمرون بحيازة الذهب في محافظهم الاستثمارية، إلى جانب بعض الدخل الثابت الأوروبي وخزائن الولايات المتحدة.

للمزيد إقرأ

ارتفاع أسعار الذهب بفعل تأثير «كورونا» السلبي على كبريات الشركات

تقرير.. الذهب يتشبث عالميًا بـ«كورونا».. ويستقر نسبيًا في مصر

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق