أسواق المالرئيسىملفات وتقارير

ارتفاع أسعار النفط عالميًا بدعم مؤشرات اقتصادية..التفاصيل

كشفت وكالة «رويترز» في تقرير لها، أن أسعار النفط ارتفعت بدعم من إشارات إيجابية إلى نمو اقتصادي عالمي، بينما هبطت العقود الأمريكية للغاز الطبيعي بفعل زيادة في الإنتاج والمخزونات.

أسباب ارتفاع أسعار النفط

أشار تقرير «رويترز» إلى أن الأسعار صعدت أمس الاثنين وسط علامات على نمو اقتصادي عالمي عززت التوقعات للطلب على الطاقة، لكن السوق تواجه ضغوطا بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها تدرس خيارات للتصدي للأسعار المرتفعة.

كما أنهت عقود خام برنت القياسي العالمي جلسة التداول مرتفعة 69 سنتا، أو 0.83%، لتسجل عند التسوية 83.43 دولار للبرميل بعد أن خسرت حوالي 2% الأسبوع الماضي.

وأغلقت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط مرتفعة 66 سنتا، أو 0.81%، إلى 81.93 دولار للبرميل بعد هبوطها 3% الأسبوع الماضي.

وفي التعاملات المبكرة، قفز الخامان القياسيان كلاهما أكثر من دولار للبرميل.

كذلك رحب الرئيس الأمريكي جو بايدن يوم السبت بإقرار الكونجرس مشروع قانون للبنية التحتية طال تأجيله بقيمة تريليون دولار قد يعزز النمو الاقتصادي والطلب على الوقود.

وما زالت أسعار النفط تلقى دعما أيضا من قرار تحالف أوبك+ الأسبوع الماضي عدم تسريع خطتها لزيادة الإمدادات.

ودعا بايدن أوبك+ لإنتاج المزيد من الخام لتهدئة السوق وقال يوم السبت إن إدارته لديها “أدوات أخرى” للتعامل مع أسعار النفط المرتفعة.

ووفقا لرويترز، قالت وزيرة الطاقة الأمريكية جنيفر جرانهولم اليوم إن واشنطن تدرس خياراتها لمعالجة أسعار البنزين وزيت التدفئة المرتفعة في الولايات المتحدة، وهو ما يقول محللون إنه قد يتضمن السحب من الاحتياطي البترولي الاستراتيجي للبلاد.

تراجع الغاز الأمريكي

تراجعت العقود الآجلة الأمريكية للغاز الطبيعي الإثنين إلى أدنى مستوى في أسبوع مع ارتفاع الإنتاج إلى مستوى قياسي في حين توجد كميات وفيرة أيضا من الغاز مخزنة للشتاء.

وجاء انخفاض الأسعار على الرغم من توقعات لأحوال جوية أكثر برودة وطلب أعلى للتدفئة الأسبوع القادم وزيادة قدرها 6% في أسعار الغاز الأوروبية وصعود صادرات الولايات المتحدة من الغاز الطبيعي المسال إلى مستوى قياسي.

وما زالت أسعار الغاز في أوروبا وآسيا يجري تداولها عند حوالي 5 أضعاف الأسعار في الولايات المتحدة.

وأنهت عقود الغاز الأمريكية جلسة التداول منخفضة 8.9 سنت، أو 1.6%، لتسجل عند التسوية 5.427 دولار للمليون وحدة حرارية بريطانية، وهو أدنى مستوى إغلاق منذ أول نوفمبر.

اقرأ أيضًا.. تراجع أسعار النفط عالميًا اليوم الاثنين متأثرة بالقرار الصيني الأخير.. التفاصيل

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى