أسواق المالالأخبارالبورصةرئيسى

«الإسماعيلية للدواجن» تتصدر أعلى قيم تداولات البورصة اليوم بعد انتهاء التحقيقات

السهم يرتفع 200% خلال شهرين رغم تفاقم خسائر الشركة

كتبت – أمل سعداوي وتقى أيمن

ارتفعت جميع مؤشرات البورصة المصرية، اليوم الاثنين، ليربح رأسمالها السوقي 7.43 مليار جنيه، ويصل إلى 731.11 مليار جنيه. وقد بلغت إجمالي قيمة تداولات البورصة، خلال الجلسة، 3.73 مليار جنيه.

وتصدرت شركة «الإسماعيلية مصر للدواجن» أعلى قيم تداولات البورصة اليوم الاثنين، لتقتنص 117.7 مليون جنيه من إجمالي قيمة تداولات الأسهم في البورصة المصرية، يليها أسهم البنك التجاري الدولي 81.8 مليون جنيه، ثم شركة إيديتا للصناعات الغذائية بقيمة تداولات بلغت 60.9 مليون جنيه.

الهيئة تُعلن انتهاء التحقيقات وإعادة التداول على الأسهم

ومن الجدير بالذكر أن الهيئة العامة للرقابة المالية، قد قررت إعادة التداول على أسهم «الإسماعيلية مصر للدواجن» بداية من جلسة اليوم الاثنين 13 سبتمبر 2021.

وكانت الهيئة قد ذكرت أنها تلاحظ ارتفاع سعر سهم الإسماعيلية مصر للدواجن 113% خلال 8 جلسات متتالية في الفترة من 30 أغسطس 2021 إلى 8 سبتمبر 2021، بدون وجود أحداث جوهرية وبسعر لا مبرر له.

وأوضحت الهيئة، أنها قامت بإجراء التحقيقات اللازمة واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه بعض العملاء في هذا الشأن.

السهم يرتفع 8.3% اليوم الاثنين و 200% خلال شهرين

وارتفع سعر سهم «الاسماعيلية مصر للدواجن» بنسبة 8.3% خلال تداولات جلسة اليوم الاثنين، مسجلاً 14.35 جنيه مقابل 13.7 جنيه في إالإغلاق السابق.

ومن الجدير بالذكر ارتفاع سعر السهم بنسبة 200% خلال شهرين فقط، ليرفع من 4.72 جنيه في 13 يوليو الماضي، ويصل إلى 14.35 جنيه في إغلاق جلسة اليوم الاثنين 13 سبتمبر الجاري.

تفاقم خسائر الشركة لـ 12 مليون جنيه خلال النصف الأول

وكانت شركة الإسماعيلية مصر للدواجن، قد أعلنت منتصف أغسطس الماضي، تفاقم خسائرها خلال النصف الأول من العام الجاري، مسجلة صافي خسارة بقيمة 12 مليون جنيه منذ بداية يناير حتى نهاية يونيو الماضي، مقابل 2.56 مليون جنيه خسائر خلال نفس الفترة من العام الماضي، مع الأخذ في الاعتبار حقوق الأقلية.

وارتفعت مبيعات الشركة في القوائم المالية المجمعة خلال 6 أشهر الأولى من العام الجاري لتسجل 203 ملايين جنيه بنهاية يونيو، مقابل 162 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي.

 

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق