أسواق المال

الاتحاد الأوروبى» يناقش مقترحات القطاع الخاص المصرى وبرامج الدعم الجديدة


قال علاء عز، أمين عام اتحاد الغرف الأورومتوسطية، إن الاتحاد الأوروبى سيناقش اليوم وغدا فى مؤتمر يُعقد بالقاهرة تحت عنوان «مؤتمر الأورومتوسطى الثالث للتمويل » ، ورقة عمل تتعلق بسياسته الجديدة الداعمة لتمويل مشروعات القطاع الخاص فى مصر والعديد من الدول حتى عام 2020.

وكشف عز، فى حوار مع «المال » ، عن أن القطاع الخاص المصرى ممثلا فى اتحادات الغرف التجارية والصناعية والمصرفية، سيقترح عددا من الآليات التى تتفق والسوق المصرية ومنها اقتراح تقديم دعم مالى أو فنى للمنتجات المصرية مباشرة أو عن طريق غير مباشر من خلال المساهمة فى المعارض .

وأوضح عز أن السياسات الجديدة لدول الاتحاد الأوروبى الى جانب الاقتراحات المقدمة من مجتمع الأعمال المصرى ستستغرق دراستها فترة تتراوح بين 6 شهور وعام، حتى يتم التوصل الى آليات ترضى الطرفين .

وأشار الى أن تركيز الاتحاد الأوروبى على سياسة جديدة لتمويل القطاع الخاص لم يكن متاحا فى السابق، حيث كان يقوم بتمويل الحكومات .

وكشف عز عن عقد جلسة مغلقة لمناقشة 3 محاور رئيسية، المحور الأول خاص بالسياسة الجديدة بالاتحاد الأوروبى لدعم القطاع الخاص فى العالم، والثانى برنامج البنك الدولى لدعم التكامل بين دول منطقة الشرق الأوسط وبعضها البعض، والمحور الثالث يتضمن عرض مقترحات القطاع الخاص للهيئات التمويلية والمانحة خلال المرحلة الحالية بحضور ممثلى الاتحادات والمراكز البحثية مع الهيئات التمويلية .

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى