الأخباررئيسىفيديوملفات وتقاريرمنوعات

الاحتفال بعيد الهالوين Halloween في ظل جائحة كورونا

شاهد بالفيديو.. 13 حيلة سهلة لأفكار زينة وملابس الهالوين

كتبت – دنيا عبدالله

يحتفل العالم بعيد الهالووين Halloween في يوم 31 أكتوبر من كل عام، ولكن في تلك السنة العصيبة يجد الكثير من الأشخاص صعوبة في ممارسة طقوس هذا العيد، بسبب جائحة كورونا.

طقوس الاحتفال بالهالوين

بدأت قصة الهالوين، حينما كان المواطنون يتجولون ويتوسلون للحصول على الطعام وتقدم لهم الأسر المعجنات المسماة «كعكات الروح» مقابل وعدهم بالصلاة من أجل أقارب العائلة من الموتى والقتلى.

وشجعت الكنيسة توزيع كعك الروح كوسيلة لتحل محل الممارسة القديمة المتمثلة في ترك الطعام والنبيذ للأرواح في الطرقات.

وتقليد ارتداء الملابس لجميع القديسين له جذور أوروبية منذ مئات السنين، حيث كان الشتاء وقتًا مخيفًا بالنسبة لهم فكان للملابس طقوسها الخاصة.

نرشح لك: فيديو «غادة عبد الرازق» ساحرة شريرة تخيف حفيدتها

ومن تقاليد الهالوين ترك المنازل، والسبب اعتقاد الناس أن الأشباح عادت إلى العالم الدنيوي، وأنهم سيواجهون الأشباح إذا غادروا منازلهم لتجنب التعرض للأذى من قبل هؤلاء الأشباح، فكانوا يرتدون أقنعة عندما يغادرون منازلهم بعد حلول الظلام بحيث لا تتعرف الأشباح على أرواحهم.

ومن الطقوس المتبعة في هذا اليوم وضع طاسات من الطعام خارج المنازل لإرضاء الأشباح ومنعهم من محاولة الدخول وإبقاءهم بعيدًا عن البيوت.

طرق الاحتفال بالهالوين في ظل كورونا

الهالوين قصة رعب تحولت إلى عيد عالمي

يُعد نحت اليقطين أو قرع العسل في الهواء الطلق أو عرض أزياء الرعب عبر الإنترنت أو فيلم مخيف في المنزل بعض الخيارات التي تقلل من الاتصال بالغرباء، ولكن ماذا يفعل العالم في ظل جائحة كورونا؟

أطلق خوسيه كرامر، تطبيقاً باسم «حولني إلى زومبي» يمكن من خلاله تحويل صورة أي شخص إلى صورة زومبي مخيف، وبعدها عدّل كرامر التطبيق إلى نموذج هجين يتألف من نسخ سابقة من مولدات صور بشرية مع نسخة جديدة من مولد صور الزومبي.

وقال كرامر: «جمعتُ 50 ألف صورة، جزء منها قمت بجمعه من مولّد ستايل غان 2 البشري، والجزء الثاني من مولّد الزومبي»، مؤكداً أن النظام لا يخزن أي سجل لصورتك، لذا يعتبر التطبيق آمناً بشكل كبير.

لماذا يعرف الهالوين باليوم الرعب العالمي؟

يعود تاريخ عيد الهالوين إلى المهرجان السلتي القديم في سامهاين، الذي كان يقام قبل 2000 سنة في المنطقة التي هي الآن إيرلندا والمملكة المتحدة وشمال فرنسا، وكان يشهد هذا اليوم نهاية الصيف والحصاد وبداية فصل الشتاء.

وهو وقت من العام كان مرتبطًا غالبًا بموت البشر، واعتقد هؤلاء أنه في الليلة التي تسبق الفصل الجديد تصبح فيها الحدود بين عوالم الأحياء والأموات غير واضحة وأن أشباح الموتى تعود إلى الأرض.

وقام الناس في هذه المنطقة ببناء نيران مقدسة ضخمة حيث يتجمع الناس لحرق المحاصيل والحيوانات كتضحيات للآله وخلال هذه الطقوس ارتدى الناس أزياء تكونت من رؤوس وجلود الحيوانات.

شاهد 13 حيلة سهلة لأفكار زينة وملابس الهالوين

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق