الأخبارحوادث وقضايارئيسى

الانتحار وأسبابه.. «الشرطة» تكشف لغز مقتل شاب داخل شقته

كتبت – أمل سعداوي

زادت حالات القتل والانتحار في الآونة الأخيرة، دون وجود أسباب مبررة لحدوث تلك الجرائم، منها جرائم كانت بدافع الانتقام، وأخرى لوجود اضطرابات نفسية لدى المجرمين.

ويرصد لكم موقع «عالم البيزنس» الجريمة الكاملة التى شهدتها محافظة الجيزة حول العثور على شاب مشنوق داخل منزله، كما يوضح لكم الأسباب التى تسببت في انتحاره.

الجريمة الكاملة

بدأت القصة حينما تلقّت النيابة العامة بجنوب الجيزة، بلاغاً يفيد بوجود شاب مشنوق داخل شقته في منطقة بولاق الدكرور بمحافظة الجيزة.

وفور تلقيها البلاغ توجهت إلى مكان الجريمة من أجل التحقيق في ملابساتها، كما طلبت الأجهزة الأمنية المتابعة لاستكمال التحقيقات.

وبعد التحريات تأكدت النيابة أنها ليست جريمة قتل وإنما هي عملية انتحار، لأن الشاب كان يعاني من أزمة نفسية جعلته يقتل نفسه ببشاعة.

ونقدم لكم في موقع «عالم البيزنس» أبزر الأسباب التي تؤدي إلى الانتحار”

أسباب تؤدي للإنتحار

1- الشعور بالإكتئاب

الاكتئاب، هو من أكثر الامراض التى تؤدى للانتحار، ويشعر مريض الاكتئاب بأنه يسبب الإزعاج لكل من حوله ويشعر بالذنب، ويفكر بعدها في الإنتحار وتظهر اعراضه على الشخص بالعزلة الإجتماعية والنوم الكثير والبيئة أو عدم النوم .

2- الفصام الشخصية

يعاني مريض الهلاوس السمعية من التفكير كثيرا، ويعتقد المريض أنه يرى اشياء غير موجودة، وقد يؤدى تفكيره هذا إلى الأنتحار كان يرمي نفسه من مكان مرتفع أو يقتل نفسه بأنه حادة.

3- الوسواس القهرى

هذا المرض نادر للغاية يأتي الأنسان ويجعله متقلب المزاج، فتارة تجده سعيد للغاية وتارة أخرى تراه حزين للغاية، فلا يجد صاحبه سوا إلقاء نفسه من مكان مرتفع .

4- الحالة الإجتماعية

عندما يمر الإنسان بحالة اجتماعية صعبة يفكر كثيرا ماذا سيفعل، وعندما لا يعثر على حل يقوم بقتل نفسه من أجل التخلص من كل الضغوط عليه .

5- فقدان الشهية

وهو عبارة عن اضطراب في الأكل، فالمصابين بهذا النوع من الاضطراب العصبي يشعرون بأنهم يعانون من السمنة ويحاولون خفض وزنهم بكل الطرق الممكنة وعندما لا يجدون أي حل يلجأون إلى الأنتحار .

6- إدمان المخدرات

يكون الشخص المدمن على المخدرات أو الكحول في حالة سيئة جدا، ويدخل في حالة اكتئاب وخصوصا عندما لا يجدون أي مال لشراء الكحول أو المخدرات فلا يجدوا طريقة أمامهم سوء اللجوء للإنتحار .

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق