الأخباررئيسى

«التربية والتعليم» تعلن ضوابط جديدة لانتظام سير العملية التعليمية.. تعرف عليها

 كتبت: أمل سعداوي

وضعت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، ضوابط جديدة للمدارس بعد بدء العام الدراسي الجديد بأيام قليلة، بهدف انتظام العملية التعليمية، وتحقيق الانضباط.

ضوابط انتظام سير العملية التعليمية

في السطور التالية، يرصد موقع «عالم البيزنس»، الضوابط التي أعلنت عنها الوزارة وهي:

– وضع مواعيد محددة من أجل دخول أولياء الأمور لمقر المدرسة لإنهاء الأمور المتعلقة بذويهم، ويتم الإعلان عنها بالمدرسة، مع تنظيم عملية الدخول والخروج للحفاظ على الصحة العامة.

– منع التصوير تمامًا داخل المنشآت التعليمية، الإدارات، المديريات، الهيئات، المراكز إلا بعد التنسيق المسبق مع الوزارة ومدير المديرية.

– عدم تصوير الطلاب إلا بعد الحصول على موافقة من ولى الأمر.

-منع الإدلاء بأية تصريحات لوسائل الإعلام تخص السياسات العامة للوزارة دون الرجوع إلى الوزارة، ويقتصر تلك التصريحات للإعلام على مديري المديريات والهيئات والمراكز التابعة في حدود الاختصاص، دون تجاوز ذلك إلى اختصاصات الغير.

– يقوم مدير المديرية بتولي مهمة إيجاد الحلول المناسبة لتقليل الكثافة الطلابية لا سيما بالمدارس التي تعمل بنظام الفترتين.

– إتاحة العمل لفترة ثالثة إذا تطلب الأمر ذلك.

-يحق لمدير المديرية الموافقة على تشغيل المدرسة التي تعمل بفترة واحدة للعمل بفترتين، مع عدم المساس بعدد أيام الدراسة المقررة بالخريطة الزمنية المعتمدة.

– استمرار العمل بترجمة المواد العلمية (العلوم والرياضيات)لطلاب الصف الثالث الثانوي بالمدارس الرسمية لغات والخاصة لغات إلى اللغة العربية بالإضافة إلى اللغة الأولى المقرر دراستها للطالب أسوة بالأعوام السابقة.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق