الأخبار

“الجروان” الأمن القومي العربي أساس الاستقرار .. والبرلمان العربي يدعم كافة المبادرات الحضارية

كتب – أحمد منتصر:

أكد معالي أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، أن مسألة الأمن القومي العربي أمر اساسي لإستقرار المنطقة، معرباً عن دعم البرلمان لحوار التوافق الوطني في مملكة البحرين وجميع الدول العربية، وخاصة التي تسهم في تطوير العملية التنموية وعبرالمؤسسات التشريعية .

جاء ذلك لدى استقبال الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة رئيس الوزراء البحريني، في قصر القضيبية أمس الإثنين، لمعالي أحمد محمد الجروان رئيس البرلمان العربي، والوفد المرافق له على هامش اجتماعات الجلسة الثالثة لدور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول للبرلمان العربي، المنعقدة حالياً بمملكة البحرين في الفترة من 2 -6 مارس الجاري.

وأشار الجروان الي أن البرلمان العربي كان ولا يزال داعما لجميع القضايا العربية وإيصال هذه القضايا العادلة إلى المحافل البرلمانية الدولية، مؤكداُ أن تمكين الشعب الفلسطيني من حقوقه الوطنية في بناء دولته الوطنية وعاصمتها القدس الشريف وحماية هذه المدينة من محاولات التهويد و طمس هويتها العربية الإسلامية أهم التحديات التي يناضل من أجلها البرلمان العربي .

وأكد رئيس الوزراء البحريني خلال اللقاء أن تداعيات الأوضاع الجارية تفرض أن يكون الصوت العربي مسموعاً وحاضراً بقوة في المحافل الإقليمية والدولية، ومؤثراً في المجتمع الدولي عبر البرلمان العربي في مرحلة باتت فيها مصلحة الأمة العربية سياسيا واقتصاديا واجتماعيا على المحك في ضوء محاولات تفكيك الأمة واستهدافها .

وأكد الجروان أهمية أن يخرج الاجتماع بقرارات وتوصيات تفضي إلى تعزيز ودعم العمل التشريعي المشترك بين دول العالم العربي وأن يسهم في تحقيق مزيد من الخطوات الهادفة إلى تنمية ترابط شعوب المنطقة.

وحضر اللقاء من البرلمان العربي كلا من الدكتورة عائشة يوسف المناعي نائب الرئيس، و نور الدين السد نائب الرئيس، ونوال محمود الفاعوري رئيس لجنة المرأة والشؤون الاجتماعية، وعبد ذياب العجيلي رئيس لجنة الشؤون الاقتصادية والمالية، والشيخ مسلم بن علي المعشني رئيس لجنة الشؤون الخارجية والسياسية والأمن القومي، والشيخ عادل عبدالرحمن المعاودة رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية وحقوق الإنسان، بالإضافة إلي عدد من أعضاء البرلمان العربي يتمثل في، بهية جواد الجشي، وعادل عبدالرحمن العسومي، و عبدالناصر محمد جناحي العباسي الأمين العام للبرلمان العربي، وعضو مجلس الشورى البحريني عبد الرحمن محمد جمشير، وجمال جاسم زويد القائم بأعمال الأمين العام لمجلس النواب البحريني.

وأكد خليفة بن أحمد الظهراني رئيس مجلس النواب على أهمية تبادل التجارب البرلمانية المشتركة في العالم العربي ودورها في تعزيز المصلحة الجماعية للأمة العربية .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى