الأخباررئيسى

الرئيس التنفيذي لـ “اليكترولوكس”: مراكز الصيانة الوهيمة تقضي على سمعة الصناعة المصرية

كتبت: آية إسماعيل و فاطمة عماد

أوضح ميسم الحناوى الرئيس التنفيذى لشركة الكترولوكس مصر، خلال مناقشة إطلاق مبادرة «القائمة البيضاء» التي عقدت أمس بمقر جمعية رجال الأعمال المصريين، ان هناك مخاطر كبيرة من مراكز الخدمة الوهمية والغير معتمدة تحد كثيرا من جهود تطوير الصناعة الوطنيه وتقضى على ميزانيات المستهلك المحلى ومستقبل وسمعة الصناعة الوطنية المصرية فى الخارج.

إلكترولوكس: القائمة البيضاء ستحد من مراكز الصيانة الوهمية

وشدد «الحناوي» على ضرورة تكاتف كافة الجهود الحكومية لمواجهة المراكز الوهمية والغير معتمدة، موضحا ان هناك خدمة سيئة للمستهلك وليس لديهم خبرة فنية بالاضافة الى التاثير على سمعة المنتجات والسلع المنزلية المصرية.

تابع أن الشركة موجودة فى مصر منذ عام 1970، كما واجهت العديد من المشكلات مع المراكز غير المعتمدة، لافتا الى انها مشكله متجزرة فى مصر وتؤثر على حجم المبيعات والاستثمارات، لافتا الى الشركة تواجه ازمات كثيرة بسبب مراكز الخدمة الوهمية وتم ملاحقة المراكز الوهمية قضائيا لكنها عادت مرة اخرى لفتح مراكز اخرى باسماء مختلفة.

وأكد أن الشركة تمتلك 120 فرعا على مستوى العالم بمراكز خدمات صيانة معتمدة، لكن المستهلك يقع فى خداع ويتعرض للنصب، ولذلك فان توجه جهاز حماية المستهلك لوضع قائمة بيضاء لمراكز الخدمة المؤهلة لحماية المستهلك سيحد تدريجيا من مراكز الخدمة الوهمية.

اشار “الحناوى” الى ان المستهلك يفتقد الى التوعية والوعى بمنافذ الخدمة الحقيقية التى تمثل المصانع وليست وهمية، موضحا ان منتجات مصنعه متواجدة فى اوربا ودول الخليج والدول العربية ولذلك لابد من الاهتمام بمنافذ خدمة ما بعد البيع.

غرفة الصناعات الهندسية: مراكز الصيانة تواجه معوقات للحصول على الترخيص

من جانبه، قال محمد المهندس  رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن مراكز الخدمة المعتمدة تواجه معوقات كبيرة كالتراخيص وغيرها، لافتا الى ان هناك خطة لأعداد «القائمة البيضاء»، داعيا الى ضرورة تواصل المصنعين مع الجهات الرقابية وغرفة الصناعات الهندسية لحل كافة مشكلات الصناعة وخدمة ما بعد البيع والقضاء على مراكز الخدمة الوهمية.

نرشح لك.. رئيس مصلحة الرقابة الصناعية: الدولة قادرة على حماية المنتج والمستهلك من الغش التجاري

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق