أخبار عربيةالأخباررئيسى

«الرقابة المالية» تكشف آليات تعديل النظام الأساسي لشركة بيت التأمين المصري السعودي

كتبت: آية إسماعيل

كشف تقرير صادر عن الهيئة العامة للرقابة المالية، آليات تعديل النظام الأساسي لشركة بيت التأمين المصري السعودي، والتي نصت المادة الأولى فيه على أن تدير الشركة كل من أعمال التأمين و أنشطة الاستثمار طبقاً لمفهوم الـتأمين التكافلي بنظام المضاربة وذلك لصالح المشتركين، وذلك على أن تتقاضى الشركة مقابل خدكنتها نسبة لا تزيد عن 60%. من صافي الفائض الـتأمينيو أنشطة الاستثمار.

كذلك تقوم الشركة بتوزيع الفائض التأميني على المشتركين بنسبة لا تقل عن 40% .كحد أدنى سنوياً من صافي فائض النشاط التأميني.

حالة العجز في حسابات المشتركين

وفي حالة وجود عجز في حسابات المشتركين يتم تغطيته كالأتي:

 

 

يذكر أن قيمة الأقساط المحصلة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات. خلال الفترة من يناير لـ أكتوبر الماضي نحو 41 مليار جنيه مقابل 31.9 مليار جنيه خلال نفس الفترة من عام 2020 بنسبة نمو 28.5%.

ووزعت الأقساط المحصلة لتأمينات الممتلكات والمسئوليات. وبلغت 17 مليار جنيه خلال الفترة من يناير لـ أكتوبر من عام 2021 ، مقابل 31.9 مليار جنيه خلال الفترة نفسها من عام 2020 بنسبة نمو 28.3%.

كذلك بلغت قيمة الأقساط المحصلة للأشخاص وتكوين الأموال 24 مليار جنيه. خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر من عام 2021 مقابل 18.7 مليار جنيه خلال الفترة المماثلة من العام الماضي بنسبة نمو 28.7%.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى