الأخبارمنوعات

الصحفيين: الإعلام أحد أسباب نجاح مشهد الانتخابات

أكد الكاتب الصحفى عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين، أن الإعلام المصرى كان أحد أسباب نجاح المشهد فى الانتخابات الرئاسية، مبينا أن الإعلام يلعب دورا تنويريا بجهود الحكومة لصالح المواطنين.

 

وأضاف أن الإعلام المصرى استطاع تجاوز مراحل شهد فيها فوضى على كل المستويات، ولم تعان الصحافة والإعلام قدر ما عانت عقب 2011، مشيرا إلى صعوبة المعادلة التى تجمع بين استمرار الصحف وتحقيق أرباح، معلقا: “هناك صحف لولا مواقفها المحترمة تجاه الوطن والشعب لأغلقت أبوابها بسبب الخسائر المالية”.

 

وأوضح نقيب الصحفيين أن مركز التدريب الذى تعكف النقابة على الانتهاء من إنشائه بتكلفة 20 مليون جنيه، سيفتتح خلال أسابيع، وسيكون واحدا من أكبر وأهم مراكز التدريب فى الشرق الأوسط.

 

وعن أزمة “مانشيت المصرى اليوم” أشار نقيب الصحفيين إلى أن الزملاء بالجريدة تعاونوا لحل الأزمة، مبينا أنه تم معالجة الأمور منذ أول لحظة، وتم تعديل المانشيت فى الطبعة الثانية، وكتبت الصحيفة اعتذارا، بينما ستستقبل النقابة الزملاء الصحفيين بمقر النقابة السبت المقبل للتحقيق معهم.

 

وأشار نقيب الصحفيين إلى أن الواقعة بها شىء مفيد، وهو الخروج بالأزمات من النيابات إلى الساحات المعنية، ومن “الحبس” إلى الساحات المهنية سواء ممثلة فى الجهة الإدارية المتمثلة فى المجلس الأعلى للإعلام، أو الجهة النقابية المهنية ممثلة فى نقابة الصحفيين، أما فيما يخص الغرامة التى قررها المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بـ150 ألف جنيه، أوضح أنه سيكتب طلبا إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لتخفيض الغرامة أو إلغائها.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق