الأخباررئيسى

الغرفة التجارية: مصر تستورد 98% من قطع غيار السيارات.. ونُعاني من نقص المعروض 

كتبت: تقى أيمن

قال شلبي غالب، نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات بالغرف التجارية، إن مصر تستورد 98% من قطع غيار السيارات وتنتج 2% فقط. مؤكداً أن السوق يُعاني من نقص قطع الغيار منذ عامين.

وأرجع «غالب» لـ «عالم البيزنس»، ندرة المعروض لقرار البنك المركزي بفتح الاعتمادات المستندية بدلًا من نظام الاستيراد بمستندات التحصيل على واردات قطع الغيار.

أوضح نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات، أن أبرز أصناف قطع الغيار التي بدأت في الاختفاء هي سير الكاتينا وتيل الفرامل وفلتر الزيت والحساسات.

وأكد «غالب»، أن أغلب تلك القطع مؤثرة في السيارة بنسبة كبيرة، وفي حالة تلفها أو استخدام قطعة مغشوشة تتلف قطع أخرى داخل السيارة وتؤدي إلى تعطل السيارة في النهاية.

وكان نائب رئيس شعبة قطع غيار السيارات، طالب مجلس الوزراء بالنظر مرة أخرى في استيراد قطع الغيار بمستندات التحصيل واستثنائها من قرار الاعتمادات المستندية، وكذلك العمل على سرعة الإفراج عنها من المنافذ الجمركية المختلفة.

يذكر أن، البنك المركزي قد أصدر قراراً في فبراير الماضي بوقف التعامل بمستندات التحصيل في تنفيذ جميع العمليات الاستيرادية والعمل بالاعتمادات المستندية فقط، مع استثناء فروع الشركات الأجنبية والشركات التابعة لها.

نرشح لك: رئيس الوزراء: أكثر من 4 مليارات دولار حجم حجم استيراد مصر من السيارات خلال 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى