الأخباررئيسىعقارات

اليوم.. بدء إجراءات حجز 820 وحدة سكنية بمنطقة مطار إمبابة

كتبت – تقى أيمن

كشف الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، عن بدء إجراءات حجز 820 وحدة كاملة التشطيب بمنطقة أرض مطار إمبابة، بمساحات تتراوح بين 83 و100 م2 كمرحلة أولى.

ويبدأ الحجز من اليوم الاثنين 16 نوفمبر وحتى 3 ديسمبر، بجميع فروع بنك التعمير والاسكان، من خلال الموقع الخاص بالوزارة (www.hdb-reservation.com)

على أن يتم عرض كراسة الشروط لمعرفة جميع التفاصيل وخطوات الحجز، ويقوم المتقدم بعد ذلك للحجز بإنشاء حساب جديد من خلال الموقع المذكور.

ويستعرض موقع «عالم بيزنس» في هذا التقرير تفاصيل وشروط الحصول على الوحدات.

شروط الحصول على شقق مطار إمبابة

1- أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية.

2- أن لا يقل عمر المتقدم عن 21 سنة، وأن يكون كامل الأهلية، وله الحق في التصرف طبقا للقانون.

3- ألا يكون قد سبق تخصيص وحدة أو أرض سكنية للمتقدم أو للأسرة.

4- أن يلتزم المتقدم بجميع الشروط، وفي حالة المخالفة يتم تطبيق اللائحة العقارية للهيئة بهذا الشأن من فسخ العقد دون إنذار.

خطوات الحصول على الوحدات السكنية

بعد انطباق تلك الشروط هناك خطوات يتم تطبيقها للحصول على الوحدات تتمثل في:

يتم دفع 50 ألف جنيه مقدم، بالإضافة إلى مبلغ 500 جنيه مصروفات تسجيل، ويتحمل العميل العمولات ومصاريف التحويل من حسابه البنكي إلى رقم الحساب ببنك التعمير والاسكان فرع الدقي أو أي فرع من فروع بنك التعمير والاسكان في حالة وجود حساب العميل بالبنك.

و يتضمن التحويل البيانات التالية “اسم المتقدم للحجز رباعي – ورقم بطاقة الرقم القومي ، وسيتم إرسال رسالة، تفيد بوصول مبلغ جدية الحجز خلال 24 ساعة من قيام العميل بتحويل مبلغ جدية الحجز.

تتمثل الخطوة الثانية في المراجعة الداخلية بالبنك، بينما تتمثل الخطوة الثالثة الحجز في أن يقوم العميل بالدخول على الموقع مرة أخرى بالرقم القومي وكلمة المرور، وتظهر شاشة توضح البيانات الأساسية بالاستمارة السابق تسجيلها.

ثم تظهر شاشة تمثل بيانات الوحدات المتاح الحجز وهي (المحافظة – المدينة – المنطقة – نوع الوحدة – رقم العمارة – رقم الوحدة)، ثم الضغط على مفتاح تأكيد الحجز مع إمكانية طباعة كامل بيانات الاستمارة، مؤكداً أن التخصيص بأسبقية الحجز إليكترونياً.

نظام سداد باقي قيمة الوحدة

أوضح المهندس محمد أنور هلال، أنه فى حالة حجز الوحدة، يُستكمل سداد 25% بالإضافة إلى (1 % مصاريف إدارية + 0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ الحجز الإلكترونى، وبنفس أسلوب سداد مقدم الحجز.

وأضاف نائب رئيس الهيئة للشئون التجارية والعقارية يتم سداد الـ75% دفعات ربع سنوية متساوية لمدة 3 سنوات بدون فوائد.

ويمكن سداد باقى القيمة على أقساط ربع سنوية متساوية لمدة 5 او 7 سنوات محملة بالفائدة على الرصيد المدين فيما يزيد عن الـ3 سنوات تعادل سعر الفائدة المعلنة في البنك المركزى المصرى وقت الطرح بالإضافة الى (2% + 0.5 % مصاريف تحصيل )، ويستحق القسط الأول بعد 3 أشهر من تاريخ استلام الوحدة مع تقديم شيكات آجلة بالأقساط قبل الاستلام.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق