اتصالاتالأخبارالشركات

“باريكوردى” مديراً عاماً ل”فيزا” بمنطقة الشرق الأوسط

أعلنت شركة فيزا، تعيين مارشيلو باريكوردى مديراً عاماً لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، ويتمتع باريكوردى بمسيرة مهنية طويلة في Visa، وخبرة واسعة في قطاع المدفوعات، ويأتي خلفاً لإيهاب أيوب الذي يغادر الشركة لأسباب شخصية، وسيعمل باريكوردي تحت إشراف أندرو تورى، الرئيس الإقليمي لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (سيميا)، والتي تدير Visa عملياتها فيها انطلاقاً من مقر عملياتها الرئيسي في دبى.

وسيتولى باريكوردي مسؤولية كافة عمليات Visa في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إذ تعمل شركة المدفوعات الرقمية إقليمياً وعالمياً على الربط بين مختلف بقاع العالم عبر شبكة مدفوعاتها الأكثر ابتكاراً وموثوقية وأماناً، لتدفع بذلك عجلة النمو والازدهار للأفراد والشركات والاقتصادات حول العالم.

وتعليقاً على منصبه الجديد، قال باريكوردى: “تشهد المنطقة توجهاً متسارعاً نحو التحول إلى التجارة الرقمية والخلوية، مدفوعة بالأجندات الحكومية الاستشرافية والملهمة، والتجار والمؤسسات المالية القائمة على الابتكار، إلى جانب المستهلكين المتمرسين باستخدام التكنولوجيا. ومن هذا المنطلق، فإنني أتطلع قدماً للمساهمة في دفع عجلة هذا التوجه بالاستفادة من العلاقات المتينة التي ترتبط Visa من خلالها مع المؤسسات المالية، والتجار، والحكومات، والهيئات التشريعية المعنية بقطاع المدفوعات، وغيرهم من الشركاء في القطاع”.

وكان مارشيلو باريكوردى قد انضم إلى فريق Visa في لندن عام 2009 ليشغل منصب مدير الاستراتيجيات لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا “سيميا”، وانتقل بعدها إلى دبي ليشغل منصب المدير العام في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تولى أيضاً إدارة الحسابات العالمية للشركة في المنطقة. ومؤخراً، شغل باريكوردي منصب نائب الرئيس لتخطيط الأعمال وعمليات المبيعات لمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا، وهو أيضاً عضو فى مجلس الإدارة الإقليمي للمنطقة.

من جهته، قال أندرو توري، الرئيس الإقليمى لـمنطقة وسط وشرق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا لدى Visa: “يأتى تعيين مارشيلو باريكوردى فى منصبه الجديد خلال فترة بالغة الأهمية بالنسبة للمنطقة ولشركتنا على حد سواء، وسيتسنى له الاستفادة من المكانة المتميزة التي رسختها Visa في المنطقة، ومن المقومات الفريدة التي تتيح لها مساعدة شركائها على اغتنام فرص النمو السانحة، والوصول إلى الفوائد الاجتماعية والاقتصادية التي تسهم المدفوعات الرقمية في تحقيقها لجميع سكان منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

ومن خلال خبرته الواسعة في قطاع المدفوعات والمنطقة ككل، سيعمل باريكوردي إلى جانب فريقنا وشركائنا على طرح المنتجات الجديدة والحلول التقنية والخدمات المتميزة في السوق، علاوة على توسيع نطاق تبني المدفوعات الرقمية بين المزيد من فئات التجار، وتحسين تجربة حاملى البطاقات لتسريع مسيرة التحول إلى مجتمع لانقدي عبر الابتكار”.

وقبل انضمامه إلى Visa، عمل مارشيلو باريكوردى فى شركة “فيرست داتا إنترناشيونال” الإيطالية التي تولى فيها مسؤولية تطوير الأعمال لدى كبرى البنوك الإيطالية.

وأمضى قبل ذلك ستة أعوام شغل خلالها منصب مدير أول في “إيه تي. كيرنى” حيث انصب تركيزه على قطاع المدفوعات ومساعدة كبرى المؤسسات الدولية الكبيرة على تطوير استراتيجيات دخول الأسواق. ويمتلك باريكوردي خبرة تقرب من عشرين عاماً، عمل خلالها في مبيعات الخدمات المالية، وعمليات المبيعات، والمنتجات، والاستراتيجيات، وعمليات الاندماج والاستحواذ.

 

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق