الأخباررئيسىملفات وتقارير

بالصور/ القصة الكاملة لغطاس مصري ظل تحت الماء 6 ايام ليدخل بها موسوعة “جينيس”

كتبت: أمل سعداوي

شهدت محافظة الإسماعيلية قصة نجاح شاب استمر تحت الماء لمدة 6 ايام تمكن من خلالها تحطيم الرقم القياسي، ليدخل موسوعة “جينيس”، ليرفع العلم المصري، ويجعل بلاده فخورة بيه.

بداية القصة

بدأت القصة منذ 5 سنوات عندما بدأ شاب يدعى،صدام الكيلاني، في العقد الثالث من عمره، بالتدريب بالغوص، حتى أصبح مهوسًا بالمياه والغطس، لم يتردد لحظة بأن يستمر لتحقيق حلمه، لم يكن لليأس مكان في حياته، حقق رقمًا جديد في الغوص عام 2017، عندما استمر تحت الماء لـ 100 ساعة و 20  دقيقة، ولكنه لم يتمكن من دخول موسوعة “جينيس” للأرقام القياسية، في ذلك الوقت، بسبب دخول غواص تركي الموسوعة بعد استمراره تحت المياء لمدة 142 ساعة و42 دقيقة، عام 2018.

غطاس مصري

قال زكريا أشرف، مدرب الـ “الكيلاني”، أن الغطاس الكيلاني كان يقدر على الصمود تحت الماء لمدة 10 ايام بدل من 6 ، لكننا قررنا أن يتوقف، مشيرًا إلي انه تم تصميم بذلة خصيصًا له، كانت ثالث بذلة تصميمها لـ”كيلاني”.

أضاف أن خلال الـ 6 ايام كان هناك غواصين محترفين في مدينة دهب، بالإضافة إلى فريق طبي لمراقبة المؤشرات الحيوية ” للكيلاني” وأيضا ليتاكدوا من أن كاميرات المراقبة تعمل،

 

غطاس مصري

وعندما كسر “الكيلاني” الرقم الذي وصل له في عام 2017 قاموا الغواصين بعمل حفلة صغيرة تحت الماء، لتشجيعه على الاستمرار والصمود.

وسجل فريق الغطس كل ما حدث مع “الكيلاني” خلال 6 ايام، ليتم عرضة على موسوعة “جينيس”، للتأكد من عدم وجود أي تلاعب في الفيديوهات، كما أكد فريق الغطس إل أن الإجراءات هذه تحتاج لـ3 أشهر قبل إعلان النتيجة النهائية.

غطاس مصري
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق