الأخبار

بالصور.. حدائق سوهاج تمتلئ بالمواطنين احتفالاً بشم النسيم وطوارئ حتى نهاية اليوم

حدائق سوهاج تمتلئ بالمواطنين احتفالاً بشم النسيم

امتلئت ميادين وحدائق ومتنزهات محافظة سوهاج ومدنها منذ الصباح الباكر بالمواطنين للاحتفال بشم النسيم كما استقبلت جزيرتى قرامان والزهور المئات من روادها بعد ان تم تشغيل عبارتين بالاضافة الى لنش لنقل المواطنين من والى الحزيرتين وتوجة عدد اخر الى ستاد سوهاج والنادى البحرى ونادى الرحلات بالكوثر وسط فرحة عارمة.

وكانت مديرية الصحة بمحافظة سوهاج قد اعلنت حالة الطوارئ بجميع المستشفيات العامة والمركزية استعدادا لعيد شم النسيم .

وقال الدكتور محمد عبد العال وكيل وزارة الصحة بسوهاج إنه تم تشكيل غرفة عمليات للطوارئ وخدمة المواطنين بمديرية الصحة تعمل على مدارال 24 ساعة يومياً لمتابعة الحوادث والإصابات وحالات الاعياء المتوقعة وتلقى الشكاوى على أرقام ( 4601248 – 4606003) مع المرور المستمر على المستشفيات ومتابعة أقسام الطوارئ والاستقبال والعنايات المركزة والتأكد من توفير الأدوية والمستلزمات الطبية وخاصة المرتبطة بحالات التسمم الغذائى .

وأضاف عبد العال أنه وجة بتشديد الرقابة وتسيير حملات لمراقبة الاغذية بالمديرية بالتنسيق مع مباحث التموين ومديريتى التموين والطب البيطرى على مصانع ومحال بيع الأسماك المملحة والمدخنة خاصة الفسيخ والرنجة والسردين ومحال بيع اللحوم المجمدة للتأكد من توافر الاشتراطات والشهادات الصحية مع أخذ عينات من المنتجات وإعدام التالف والفاسد منها حفاظاً على صحة المواطنين فضلاً عن رفع درجة الاستعداد بالمستشفيات العامة والمركزية لمواجهة أي حالات تسمم غذائي محتمل .

وناشد وكيل وزارة الصحة الموطنين الاتصال بغرفة العمليات المركزية بمديرية الصحة بسوهاج حال اكتشاف اية اغذية غير صالحة او يتم عرضها بطريقة غير مرخصة .

ومن ناحية اخرى شدد د ايمن عبد المنعم محافظ سوهاج على ضرورة متابعة العبارات النيلية وتوفير سيارات اسعاف بالقرب من اى حديقة او منتزة مع رفع حالة الطوارئ بكل قطاعات المحافظة.

هذا وشهدت ميادين وكل اماكن تجمع المواطنين للاحتفال بشم النسيم تواجد امنى مكثف لتأمين الاحتفالات.


24666
حدائق سوهاج تمتلئ بالمواطنين احتفالاً بشم النسيم 2

Source:: الأخبار

    

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق