الأخباررئيسى

بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة بالسادس من أكتوبر

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبت، إلى مقر احتفالية افتتاح مجموعة مشروعات إسكان بديل للمناطق غير الآمنة، بالسادس من أكتوبر، يرافقة رئيس الوزراء وعدد من الوزراء والمسئولين.

مشروعات إسكان بديل المناطق غير الآمنة

بدأت احتفالية افتتاح أحد المشروعات القومية ومشروعات الإسكان «بديل العشوائيات» بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، بآيات من القرآن الكريم.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي أحد المشروعات القومية ومشروعات الإسكان «بديل العشوائيات» بمنطقة «سن العجوز» بحدائق أكتوبر بمحافظة الجيزة، اليوم السبت 16 أكتوبر 2021.

منطقة سن العجوز ضمن المناطق الغير الأمنة والتي لها أولوية عاجلة لنقل مواطنيها وتوفير مساكن حضارية بديلة لهم بناءًا على تكليف الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية في هذا الشأن، وأن صندوق تطوير المناطق العشوائية صنف تلك المنطقة بغير الآمنة.

ويعد مشروع الإسكان الإجتماعى ذو الطابع الحديث بمدينة حدائق أكتوبر الذي تم إقامته لصالح سكان منطقة سن العجوز كان محل اهتمام ومتابعه من الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء والمقام على أعلى مستوي ومزود بكافة الخدمات الأساسية والبنية التحتية لتسهيل سبل المعيشة لمواطني «سن العجوز» فضلاً عن تزويدها باحتياجات قاطنيها من القطاعات الصحية والتعليمية وكافة الوسائل المعيشية الأخرى.

مشروعات تنموية في مصر

وأعادت الدولة المصرية تحت حكم الرئيس السيسي، رسم وصياغة الخارطة العمرانية القومية، بما يتناسب مع مساحة مصر وحضارتها وخصوصية موقعها، وذلك وفق استراتيجية شاملة  للتنمية العمرانية  تشمل تأسيس وتشييد مجتمعات ومدن جديدة على الطراز الحضاري والمعماري الحديث، إلى جانب تطوير المناطق السكنية القائمة بالفعل على أسس تخطيطية و إنشائية سليمة تتناسب مع التغيرات المكانية والزمانية، فضلاً عن القضاء على ظاهرة البناء العشوائي والمناطق غير الآمنة، واستعادة الشكل الحضاري للشوارع والمباني المصرية.

اقرأ أيضًا.. بث مباشر.. الرئيس السيسي يفتتح عدد من المشروعات التنموية بالمنوفية اليوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى