اتصالاتالأخبارالشركاترئيسىعلوم و تكنولوجيا

بعد «جوجل».. إطلاق «Meekd» ثالث محرك بحث عالمي مستقل

3 محركات بحث عالمية تعتمد على الذكاء الاصطناعي Google و Bing و Meekd

نجحت شركة ألفا نيومرك بالتعاون مع شركة أكس موفيز الإمارات من الانتهاء من المرحلة التجريبية الأولى لإطلاق ثالث محرك بحث عالمي مستقل يحمل اسم Meekd، بعد محركي بحث «جوجل» و«بينج» ويعتبر الأول من نوعه عالميا، حيث يعتمد على الذكاء الاصطناعي في البحث.

وتمكنت الشركة من الوصول لأكثر من 5 ملايين عملية بحث ومتابعة في اليوم الواحد خلال الإطلاق التجريبي، وكانت النسبة الأكبر للمتابعه وعمليات البحث في الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة تجاوزت 70%؜، تليها بعد ذلك دول من أمريكا الجنوبية والهند وروسيا.

وقال مهند الدراي الشريك المؤسس والمدير التنفيذي للمشروع، إن الفكرة كانت تراوده منذ 2010 إلا أنه قرر البدء في المشروع مع زميله سمير نا بعد الانتهاء من دراسة الجدوى ووضع الميزانية الأوليه للمشروع.

وبعد 3 أعوام من البرمجة المستمرة، نجحا أخيراً في تخزين أكثر من 80 مليار موقع على الإنترنت.

وبعد هذا الإنجاز المبهر، قرر الشريكان البدء في جمع التمويل اللازم من مستثمرين محليين ودوليين، ومن ضمنهم شركة أكس موفيز الإمارات، لأصحابها فيصل بن أحمد وفيصل الحمادي، والذين أبدا اهتماماً واسعاً بالفكرة نظراً لتفردها، خصوصاً في عالمنا العربي.

وأعرب فيصل بن أحمد، رئيس مجلس إدارة شركة «إكس موفيز» الإماراتية، عن إصراره على تقديم هذا المشروع للعالم أجمع وسيتم الافتتاح الرسمي لمحرك البحث في شهر ديسمبر 2021 بصورته النهائية.

وعلق فيصل الحمادي، أن المميز والجديد في المشروع أنه ولأول مرة، سيأخذ محرك البحث Meekd بعين الاعتبار تصويت عامة المتصفحين للموقع في ترتيب وإظهار نتائج البحث.

فضلاً عن ضمان عدم تفضيل صدارة المحتويات الدعائية، المدفوعة الأجر والمتمتعة برعاية شركات لنتائج عمليات البحث الشبكي، وأيضاً عدم طغيانها على نتائج العضوية الفعلية للبحث.

نرشح لك: «جوجل» يحتفل بعيد ميلاده الـ 22 ويغيّر صورته إلى كرتونية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى