الأخبارخدماترئيسىفيديومنوعات

بعد وقف 5 مذيعات.. «النهار» تُعلق البث المباشر لبرامجها ووزير الإعلام يتدخل لحل الأزمة

قنوات النهار تعلن إيقاف البث الحي وإلغاء جميع برامج الهواء

كتب – مؤمن المصري

قررت شبكة قنوات النهار تعليق البث الحي للقناة، وإلغاء جميع برامج الهواء، عقب صدور قرار من المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بإيقاف 5 من مذيعيها.

وقالت الشبكة في بيان لها اليوم السبت: بمناسبة صدور قرار من المجلس الأعلى للإعلام بإيقاف 5 من مذيعيها وإحالة إحداهم للتحقيق، أصدر مجلس إدارة شبكة قنوات النهار قرارًا بتعليق البث الحي للقناة.

كما قرر المجلس إلغاء كل برامج الهواء في القناة مع الاكتفاء بإعادة بعض البرامج والمسلسلات، لحين إشعار آخر بعد حل كل الأمور المعلقة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين.

وزير الإعلام يتدخل لحل أزمة قناة «النهار»

كشفت مصادر مطلعة أن أسامة هيكل وزير الدولة للإعلام أجرى عدة اتصالات بمسئولي شبكة النهار، والمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابة الإعلاميين لاحتواء الأزمة التى أدت لقيام النهار بالإعلان عن وقف برامجها، والاكتفاء بعرض البرامج المسجلة.

وأضافت المصادر أن هيكل أعلن رفضه لقرار الإغلاق، وأن الإجراءات لابد أن تكون تصاعدية وعادلة بين جميع القنوات، وأن الخاسر الوحيد من إغلاق أى منبر إعلامي هو المواطن صاحب المصلحة الأكيدة فى تنوع مصادر الإعلام، وأن إدارة النهار قررت الانسحاب من السوق المصرى نتيجة الإجراءات التى اعتبرتها مضرة لها كجهة إعلامية واستثمارية، وأنها تنوى بيع القناة للدائنين خلال الفترة القادمة.

وجاء تدخل وزير الإعلام لحل الأزمة، بعد صدور قرار من المجلس الأعلى للإعلام بإيقاف 5 من مذيعات القناة وإحالة إحداهن للتحقيق، ما دعا مجلس إدارة شبكة قنوات النهار لاتخاذ قراراً بتعليق البث الحي للقناه وإلغاء كل برامج الهواء وإعادة بعض البرامج والمسلسلات.

كانت قناة النهار، قد أعلنت في بيان صحفي السبت: «مجلس إداره شبكة قنوات النهار، أصدر قرارًا بتعليق البث الحي للقناة وإلغاء كل برامج الهواء، مع الاكتفاء بإعادة بعض البرامج والمسلسلات، لحين إشعار آخر، بعد حل كل الأمور المعلقة مع المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ونقابه الإعلاميين» .

ومن ناحيته يقوم وزير الإعلام بالتوصل لحل هذه الأزمة حرصا على مبدأ الشفافية وحرية الإعلام التى تسير عليها منظومة الإعلام المصرى وفقا للضوابط والقوانين التى تمنح الحق للإعلاميين بالعمل فى مناخ يسوده الأمان والحرية والثقة بين المواطن وإعلامه الرسمى والخاص.

وأصدر المجلس الأعلى الإعلام قرارا السبت بمنع ظهور بوسى الطيار ودعاء فاروق وريم البارودي وهالة فهمي وعلا شوشة، لمدة عام على جميع وسائل الإعلام المرئية والمسموعة والمقروءة والإلكترونية، لحين تقنين أوضاعهم بنقابة الإعلاميين بالقيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة المهنة.

نرشح لك: قرار بمنع 5 «إعلاميات وفنانات» من الظهور لمدة عام على وسائل الإعلام

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق