الأخباربنوكرئيسى

بنكا الأهلي ومصر: 13 مليار جنيه حصيلة اليوم الأول لشهادات الـ18%

50 % زيادة في التنازل عن الدولار

كتب: مجدي دربالة

كشف بنكا الأهلي ومصر، عن تحقيق شهادات الإدخار ذات العائد 18% والتي أطلقها البنكان أمس وتصل مدتها عام واحد، أكثر من 13 مليار جنيه في اليوم الأول لها، كما إرتفعت معدلات التنازل عن الدولار بالبنكين إلى أكثر من 50% مقارنة باليوم السابق.

شهادة الـ18% من البنك الأهلي وبنك مصر

يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي

أكد يحيي أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الاهلي،  أن حصيلة شهادات الإدخار ذات العائد 18 % التي أطلقها البنك أمس بلغت في اليوم الأول 8 مليارات جنيه، فيما بلغت الزيادة في حصيلة التنازل عن الدولار بالبنك 30% و50% في شركة الأهلى للصرافة وحدها.

عاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر

ومن جانبه أضاف عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، أن حصيلة شهادات الـ18% بالبنك بلغت في اليوم الأول لها 5 مليارات جنيه ، فيما بلغت نسبة الزيادة في حصيلة التنازل عن الدولار 50% مقارنة باليوم السابق.

وكان البنك الأهلي المصري، بقيادة هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك، وبنك مصر، بقيادة محمد الإتربي، رئيس مجلس الإدارة، قد طرحا أمس شهادات إدخارية مدتها عام تصرف شهريا بعائد 18%.

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي، قررت في اجتماعها الاستثنائي أمس الاثنين، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 9,25٪ و10,25٪ و9,75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 9,75٪.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى