الأخبارخدماترئيسىملفات وتقارير

تعرف على موعد إجازة المولد النبوي ومراسم الاحتفال وأسعار الحلوى

كتبت – دنيا عبدالله

يتسائل الكثير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، عن موعد إجازه المولد النبوي، وخاصة بعد أن جاء قرار الحكومة أن يوم الخميس البديل للاجازات الرسمية التي تأتي على مدار الاسبوع.

ويقدم لكم موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير، موعد اجازه المولد النبوي، وطريقة الاحتفال به، واسعار حلوى المولد.

موعد إجازة المولد النبوي 2020

يعتبر يوم الخميس الموافق 29 أكتوبر من الشهر الجاري، يوم المولد النبوي الشريف، والذي يعتبر إجازة رسمية في كافة القطاعات الحكومية.

بعد أن أعلنت دار الإفتاء المصرية برئاسة الدكتور شوقي علام، مفتي الديار ومن خلال لجانها الشرعية، أن يوم السبت 17 أكتوبر الجاري، هو المتمم لشهر صفر، وفقًا للحسابات الفلكية للمعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية.

طريقة الاحتفال بالمولد النبوي

تحتفل كل دولة بالمولد النبوي على طريقتها الخاصة، فهناك دول تهتم بشراء الحلوى بمختلف أنواعها وتعتبر من الأساسيات للاحتفال بالمولد في مصر، كما تحتفل دول أخرى بإقامة الأمسيات الدينية، باختلاق طقوسها وشعائرها.

بينما هناك دولاً تؤجل حفلات الخطوبة والزفاف وختان الأطفال ليوم مولده صلى الله عليه وسلم، فيما تتزين دولاً أخرى المساجد والمراكز الإسلامية وتقضي ليالي في مدح النبي، بينما كان صلى الله عليه وسلم يحتفل يوم مولده بالصيام.

أسعار حلوى المولد النبوي

ومع اقتراب الاحتفال بالمولد، تتزايد معدلات البحث بين المصريين عن أسعار حلاوة المولد، التي يحرص الكثير من المواطنين على شرائها وتناولها، وننشر لكم في السطور القادمة متوسط أسعار حلاوة المولد في السوق المحلي وهي كالتالي:

سجلت أسعار العبوات من 50 جنيها وبها 10 قطع متنوعة، إلى 1500 جنيه بها أكثر من 200 قطعة متنوعة.

وأيضا يتواجد بالأسوق علب بـ65 جنيها بها 17 قطعة، وأخرى بـ450 جنيها بها 120 قطعة، و550 جنيها بها 65 قطعة من الأنواع الفاخرة، حيث تتضمن فسدق وبدقية وبسيمة ولديدة، ويوجد علبة بـ900 جنيه بها 85 قطعة من أصناف فاخرة .

وجاءت أسعار القطع فتبدأ 2 جنيه وهى الفولية وتصل إلى 55 جنيها للفسدقية الكبيرة، وتعد أبرز القطع الفردية الحمصية الصغيرة بـ4 جنيهات والملبن الجيلي بـ7.5 جنيه، والملبن السادة بـ 7.5 ودمية البندق الصغيرة 10 جنيهات والفسدق بـ15 جنيها، وملبن المكسرات بـ20 جنيها.

وعلف الفول الكبير بـ 20 جنيها واللديدة 25 جنيها، وباكت البندق بـ35 جنيها، وباكت الكاشو بـ 45 جنيها وباكت اللوز بـ40 جنيها، وبالنسبة للحصان والعروسة فتبدأ من 15 جنيها وتصل إلى 100 جنيه بالنسبة للحصان، وتأتى العروسة بسعر يبدأ من 20 جنيها حتى 120 جنيها.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق