الأخباررئيسى

تكليف مكتب استشاري لصياغة خطة إعادة هيكلة شركة مصر للسياحة فنيًا

أكد هشام توفيق؛ وزير قطاع الأعمال، أنه تم تكليف أحد المكاتب الاستشارية بصياغة خطة إعادة هيكلة  شركة مصر للسياحة فنياً، ومالياً، وإدارياً؛ لاستعادة مكانتها واسمها العريق بين الشركات العالمية، وريادتها في تقديم الخدمات للأفراد والشركات والمؤسسات الحكومية.

وأشار توفيق إلى أنه جاري حاليًا الانتهاء من إنشاء منصة إلكترونية للمقاصد السياحية غير التقليدية في مصر تحت مسمى “طوف وشوف”؛ وذلك من أجل التسويق والحجز الإلكتروني للمقاصد السياحية والخدمات المكملة لها، من عروض فنية ووسائل انتقال ومزارات سياحية ومطاعم وغيرها، بالطرق التكنولوجية الحديثة، تشجيعاً لسياحة اليوم الواحد للمصريين والمقيمين من الأجانب، وترويجاً للمزارات غير التقليدية في مصر.

ولفت إلى أنه تم التوقيع بالأحرف الأولى مع أحد المستثمرين لتطوير فندق “شبرد”، ومن المتوقع توقيع العقد النهائي والبدء في أعمال التطوير خلال الفترة المقبلة.

وأكد الوزير بدء استكمال مشروع إنتاج الإطارات بطاقة 4 ملايين إطار/سنة بشركة النقل والهندسة، لافتاً إلى أنه يجرى حالياً الإعداد لتنفيذ مشروع إنشاء مصنع جديد بالشركة لإنتاج الإطارات بأحدث تكنولوجيا متاحة في سوق إنتاج الإطارات.

وتم وضع خطة تنفيذية لنشاط النقل البرى لكل من الركاب والبضائع، وفقاً لرؤية الشركة القابضة، منوها في الوقت ذاته إلى بدء الخطوات التنفيذية لإعادة هيكلة شركات التجارة الخارجية، فضلاً عن أنه يجري حالياً استكمال باقي مراحل مشروع “جسور” للخدمات اللوجيستية، إلى جانب بدء خطوات تطوير نادي غزل المحلة، بالتنسيق مع وزارة الشباب والرياضة، كما يجري حالياً استكمال طرح شركة “مصر الجديدة” للإدارة بواسطة عقد تشغيل.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق