الأخبارالشركات

خاص| «اتحاد الصناعات»: نقدم خدمات استشارية فنية بخصم 50% للمُصدّرين

كتبت: فاطمة عماد

قال أشرف كمال، نائب مدير مركز خدمات تطوير الأعمال باتحاد الصناعات، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس»، إن الاتحاد يضم تحت مظلته جميع المصانع المصرية، كما يقدم خدمات استشارية فنية للشركات والأفراد، ويعمل على حل المشاكل المتعلقة بالضرائب حيث يتم التواصل مع رئيس مصلحة الضرائب مباشرة لحل تلك المشاكل.

وأضاف نائب مدير مركز خدمات تطوير الأعمال باتحاد الصناعات، أن الاتحاد يضم 12 لجنة منها «الضرائب» و«لعلاقات الخارجية» وعدداً من الغرف الصناعية.

وكشف كمال أن الإتحاد يقدم الخدمات الاستشارية للشركات، نظير مقابل مادي بأسعار أقل من السوق بنحو 50% للأعضاء فقط، نظراً لقيامهم بدفع أموال كاشتراك سنوي، برنامج التدريب قيمته 850 جنيه لمدة 5 أيام 6 ساعات يومياً.

نرشح لك: البنك الأوروبي لإعادة الإعمار: نستهدف تطبيق التحوّل الأخضر في الشركات المصرية

واستضافت لجنة التعاون الافريقي باتحاد الصناعات المصرية، برئاسة شريف الجبلي، سكرتير عام اتفاقية التجارة الحرة القارية، وامكيلي ميني، لمناقشة دور القطاع الخاص في الدفع باتفاقية التجارة الحرة.

واقترح الجبلي تشكيل مجموعة عمل على أعلى مستوى من القطاع الخاص لوضع استراتيجة وتقديمها للحكومات للعمل علي حل المشاكل والعقبات التي تواجههم في التصدير او الاستيراد إلى أفريقيا، مضيفا أنه يرحب بإقامة ورشة عمل بالتعاون مع السكرتارية في أكتوبر القادم لبحث تفعيل الاتفاقية مع دور القطاع الخاص.

من جانبه أعرب وامكيلي عن تعاونه مع اتحاد الصناعات المصرية وإقامة مثل هذه الفاعلية بالقاهرة خلال شهر اكتوبر المقبل، وأضاف أن لدي السكرتارية الان استراتيجية واضحة سوف يتم تطبيقها اعتبارا من هذا العام.

وأوضح أن أهم القطاعات المستهدفة في خطة عمل السكرتارية هي الزراعة – الأدوية – النقل واللوجيستسات Automotive – إلا انه ممكن اضافه قطاعات جديدة طبقاً للتشاور مع منظمات القطاع الخاص فى افريقيا.

نرشح لك: اتحاد الصناعات: الاتفاق علي إنشاء مركز دائم للمنتجات المصرية في بنى غازى

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى