الأخباررئيسىمنوعات

خبير أرصاد: البلاد ستشهد انخفاض في درجات الحرارة اعتبارًا من مساء غدًا الثلاثاء

كتبت: أمل سعداوي

شهدت كافة محافظات الجمهورية، ارتفعًا في درجات الحرارة خلال الأيام الماضية نتيجة تعرض البلاد لموجة حارة بلغت ذروتها اليوم الاثنين، وسجلت القاهرة 41 درجة.

توقعات الأرصاد خلال الأيام القادمة

قال الدكتور وحيد سعودي، خبير الأرصاد والتحاليل الجوية، إننا في بداية فصل الربيع الذي يتسم بالتقلبات الجوية الحادة والسريعة، والتي تؤدي إلى حدوث ظواهر الفصول الأربعة فى يوم واحد.

أضاف وحيد سعودي في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أننا الآن تحت تأثير موجة شديدة الحرارة تجاوزت معدلاتها الطبيعية، وتراوحت بين 8 إلى 10 درجات مئوية.

ولفت خبير الأرصاد الجوية، إلى أن ذلك يحدث نتيحة نشاط الرياح الجنوبية والجنوبية الشرقية المصاحبة لتخلخل الضغط الجوى القادمة من شبه الجزيرة العربية، التي أدت لـ ارتفاع درجات الحرارة والرطوبة.

وأكد خبير الأرصاد الجوية والتحاليل الجوية، أنه اعتبارًا من مساء غدًا الثلاثاء، ستشهد البلاد أنخفاض في درجات الحرارة بسبب الرياح الشمالية والشمالية الغربية القادمة من جنوب شرق أوروبا، لتعود بذلك لمعدلاتها الطبيعية.

واختتم سعودي حديثه، أنه يمكن للمواطنين البدء في تخفيف الملابس تدريجياً بما يتناسب مع تلك الأجواء.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، أعلنت في بيان لها اليوم، عن انخفاض طفيف في درجات الحرارة وذلك على القاهرة الكبرى، ومحافظات الوجه البحري، ويكون طقس معتدل على جنوب الصعيد، مع توقعات بسقوط أمطار خفيفة وقد تصل لرعدية خلال 72 ساعة المقبلة على مناطق جنوب البلاد.

اقرأ أيضًا.. شديد الحرارة.. «الأرصاد» تكشف حالة الطقس اليوم الأحد

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق