الأخباربنوكرئيسى

رئيس بنك التنمية الصناعية: التعاون مع محافظة بورسعيد يستهدف تشجيع الصناعات الصغيرة وتمكين الشباب

بنك التنمية الصناعية يتعاون محافظة بورسعيد لتمويل مشروعات الشباب

كتب: مجدي دربالة

وقعت غادة البيلي، رئيس مجلس إدارة بنك التنمية الصناعية، واللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، اليوم الأحد، بروتوكول تعاون لتمويل مشروعات الشباب بجنوب بورسعيد، فضلاً عن تمويل وحدات مول الفرما، وذلك في إطار التعاون المثمر بين المحافظة والبنك في مجال تمويل مشروعات الشباب الصغيرة والمتوسطة، وذلك بديوان عام محافظة بورسعيد، وبحضور ممثلي بنك التنمية الصناعية.

تعاون بين بنك التنمية الصناعية ومحافظة بورسعيد

وأعربت غادة البيلي، عن شكرها لمحافظ بورسعيد على التعاون المثمر وتقديم الدعم المستمر، مشيدة بالطفرة التنموية والخدمية التي حققتها بورسعيد في مختلف المجالات.

ولفتت رئيس بنك التنمية الصناعية، إلى أن توقيع البروتوكول يأتي في إطار استراتيجية البنك لتشجيع الصناعات الصغيرة ويتيح تمويل وتمكين الشباب في وحدات مول الفرما استكمالاً للتعاون مع بورسعيد بعد تجربة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكدت البيلي، أنه سيتم إتاحة التمويل للمستثمرين في جنوب بورسعيد، أو المنطقة الاستثمارية مما يوفر فرص عمل للٱلاف من الشباب ويعمل على تشجيع التصدير وعرض منتجات المصانع بدون وسيط مما يساهم في خفض تكلفة المنتج، مؤكدة على الاستمرار في التعاون مع المحافظة.

من جانبه وجه محافظ بورسعيد الشكر لبنك التنمية الصناعية على التعاون المثمر مع المحافظة والذي ساهم في تمويل المشروعات الشبابية حتي استطاعت تحقيق الريادة في المجال الصناعي، وأكد محافظ بورسعيد أن المحافظة تخطو خطوات ثابتة نحو التنمية الصناعية، حتى تصبح مدينة صناعية من الطراز الأول، وأحد أكبر المدن الصناعية فى الشرق الأوسط، لافتا أن المحافظة شهدت إقامة كيانات صناعية كبرى جنوب بورسعيد.

دعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة

وأشار محافظ بورسعيد، إلى أن مشروع الـ54 و58 مصنع للصناعات الصغيرة والمتوسطة أحد خطوات التجربة الرائدة فى مجال الصناعات الصغيرة للشباب ببورسعيد، يعد نجاح جديد لشباب المحافظة في مجال الصناعة والمصانع تنتج أجود وأفضل المنتجات، استكمالاً لخطوات المحافظة الثابتة نحو التقدم الصناعى الاستثمارى فى مجال الصناعات الصغيرة، والتي تنتج مختلف الصناعات وتساهم فى دعم السوق المحلى وزيادة صادرات الدولة فى دول أوروبا والشرق الأوسط، لافتا أن محافظة بورسعيد تصدر حوالي 54% من صادرات مصر من الملابس الجاهزة، وتحولت من مدينة استهلاكية لمدينة صناعية من الطراز الأول.

وأعلن المحافظ خلال توقيع البروتوكول عن بدء تشغيل مول الفرما يوم 15 رمضان المقبل، داعياً أصحاب المصانع والمستثمرين من الشباب لسرعة التعاقد مع بنك التنمية الصناعية لتمويل مشروعاتهم داخل مول الفرما الجديد، لافتاً أن المحافظة ستعمل على تسهيل كافة الإجراءات وسيتم تشغيل المول في هذه الفترة التي تعد موسماً تجارياً وتجمع مختلف المناسبات لجميع طوائف المجتمع، لافتاً أن المول سيشهد إقبالاً من جميع المحافظات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى