الأخباررئيسىعلوم و تكنولوجيا

رواد فضاء يصوتون في الانتخابات الأمريكية من خارج كوكب الأرض

كتبت – أمل سعداوي

قرر أربعة رواد فضاء أمريكيين التصويت في الانتخابات الأمريكية من المدار هذا العام. وهي ليست المرة الأولى التى يدلي أحد بصوته من خارج كوكب الأرض.

ومن المتوقع أن تصل أول رائد فضاء وهى «كيت روبينز» إلى محطة الفضاء الدولية في 17 أكتوبر المقبل على صاروخ سويوز الروسي مع اثنين من رواد الفضاء الروس.

وأعلنت «روبينز» أنها ترغب في الإدلاء بصوتها أثناء تواجدها في المدار كما تعتقد أنه من المهم أن يصوت الجميع إذا تمكنا من التصويت من الفضاء، وفقا لما ذكره موقع “the verge”.

أربعة رواد فضاء من وكالة ناسا

وسينضم إليها في وقت لاحق 3 من رواد الفضاء الأمريكيين وهم “فيكتور جلوفر، وشانون ووكر، ومايك هوبكنز” بمرافقة رائد الفضاء الياباني سويشي نوجوتشي.

وسيكونوا في الرحلة الثانية لمركبة SpaceX التى ستقلع في 31 أكتوبر المقبل، وقرر رواد الفضاء الأربعة التصويت من المدار على الانتخابات الأمريكية المقبلة.

وقالت «ووكر» خلال مؤتمر صحفي: «جميعنا نخطط من أجل التصويت من الفضاء حيث تعمل ناسا بشكل جيد مع منظمات انتخابية مختلفة لاننا نصوت في مقاطعات مختلفة».

وفي 2010 صوتت «ووكر» من المدار خلال رحلتها الأولى إلى محطة الفضاء الدولية، وتعودت ناسا على وجود بشري في محطة الفضاء الدولية خلال العشرين عاماً الماضية.

رائد فضاء

وتملك «ناسا» خبرة كبيرة في مساعدة رواد الفضاء على التصويت، وقبل الطيران تطلب من روادها ملئ طلب لبطاقة البريد الفيدرالية، تشبه النموذج الذي يستخدمه قوات الجيش للتصويت الغيابي.

وعند الموافقة على الطلب يتم إرسال بطاقات اقتراح تجريبية إلى وكالة ناسا عن طريق موظفي المقاطعة الذين يشرفون على الانتخابات وهذه البطاقات عبارة عن ملفات PDF آمنة .

وتعمل ناسا على تجربة تلك البطاقات لتعرف إذا من الممكن ملئها عن طريق جهاز كمبيوتر للتدريب، وفي خالة نجاح الأمر سيرسل مركز التحكم التابع لوكالة ناسا رسائل إلكترونية إلى رواد الفضاء.

وبعد الإدلاء بأصواتهم في يوم الانتخابات، سيحدد رواد الفضاء المرشحين الذين يريدونهم ومن بعدها يرسلوها بالبريد الإلكتروني إلى وكالة ناسا ثم ترسلها إلى مكاتب المقاطعات المختلفة.

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق