الأخباررئيسىمنوعات

«ساويرس» يطلب دعم الحكومة بخطة لمواجهة الأزمات

كتبت: جيلان محمد

طالب رجل الاعمال المصري، نجيب ساويرس ، الحكومة بوضع خطة لدعم الاقتصاد والسياحة، لمواجهة الأزمات التي يشهدها العالم لا سيما مصر، والتي من ابرزها ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وسوء الأحوال الجوية وما ترتب عليها من خسائر في قطاعات خدمية كثيرة.

تدوينة نجيب ساويرس
تدوينة نجيب ساويرس

وغرد “ساويرس” على حسابه الشخصي عبر موقع التدوينات القصيرة «تويتر» ، أمس السبت، ” صباح النصر على كورونا والتفاؤل والسعادة رغم انف المرض والجو السئ وياريت الحكومة تساعدنا بخطة لدعم الإقتصاد والسياحة خاصة من تبعات هذه الأزمة”.

نصائح ساويرس ممازحًا لمواجهة فيروس كورونا

ومن جانبه قدم رجل الاعمال نصائح للشعب المصري، لمواجهة كورونا، عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”،  ودعى الشعب إلى التكاتف في ظل المرحلة الصعبة التى تمر بها البلاد، مضيفاً أنه يجب عدم الإكتفاء بمكافحة الفيروس فقط، بل يجب رفع المعنويات ومعالجة العزلة في المنازل، ناصحاً المواطنين بأغاني المهرجانات كبداية لهذا الأمر.

وكان «ساويرس»، قد صرح في مقابلة سابقة مع قناة CNBC ، إنه سيحدث انكماشاً كبيراً في الاقتصاد العالمي، لو لم يتم إحتواء فيروس كورونا خلال الأشهر القليلة الماضية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن إجمالي عدد المصابين الذين تم تسجيلهم بفيروس كورونا المستجد في مصر، حتى امس السبت، هو 110 حالات، من ضمنهم 21 حالة تم شفاءها وخرجت من مستشفى العزل، وحالتين وفاة فقط ( السيدة المصرية التي توفيت يوم الخميس الموافق 12 مارس، والسائح الألماني الذي توفى يوم 8 مارس).

فضلاً عن تعرض مصر لحالة من الطقس السئ، التي ادت إلى لسقوط أمطار غزيرة، مصحوبة برياح قوية، على اغلب المحافظات، وادت غلى قطع المياه والكهرباء ووفاة أكثر من 20 شخصاً.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو: فيفي عبدة تسخر من «كورونا».. غادة عبدالرازق تدخل في نوبة ضحك

 

 

 

الرابط المختصر:
الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق