الأخباربنوكرئيسى

«المركزي»: إتاحة قنوات إلكترونية جديدة لصرف المعاشات دعمًا للشمول المالي

«المركزي» يتعاون مع القومي لتنظيم الاتصالات والقومية للتأمين الاجتماعي لإتاحة قنوات جديدة لصرف المعاشات

كتب: مجدي دربالة

وقع البنك المركزي المصري، بقيادة المحافظ طارق عامر، بروتوكول تعاون مع الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات والهيئة القومية للتأمين الاجتماعي، لإتاحة قنوات إلكترونية جديدة لصرف المعاشات.

قنوات إلكترونية جديدة لصرف المعاشات

وذلك في إطار قرارات المجلس القومي للمدفوعات برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي، وتوجه الدولة للتحول إلى مجتمع أقل اعتماداً على أوراق النقد ونشر استخدام القنوات والبدائل الالكترونية لدعم الخطة القومية للشمول المالي والتحول الرقمي.

التحول الرقمي
رامي أبو النجا – نائب محافظ البنك المركزي

وقام رامي أبو النجا، نائب محافظ البنك المركزي المصري، والمهندس حسام عبد اللاه الجمل، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، واللواء جمال عوض، رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي بتوقيع البروتوكول والإعلان عن بدء التنسيق فيما بينهم لتنفيذ أهداف البروتوكول في أسرع وقت.

المهندس حسام عبد اللاه الجمل، الرئيس التنفيذي للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

وتهدف هذه المبادرة إلى تمكين أصحاب المعاشات من الحصول على مستحقاتهم بشكل أسهل وأسرع وأكثر أماناً من خلال أي من القنوات الإلكترونيةالتالية على سبيل المثال (البطاقات مسبقة الدفعوبطاقات الخصم والتي تحمل علامة القبول «ميزة»- محافظ الهاتف المحمول التابعة للبنوك وشركات المحمول والتي تحمل علامة القبول “ميزة الرقمية”).

اللواء جمال عوض – التأمينات الاجتماعية

دعم الشمول المالي

ويحقق البروتوكول طفرة كبيرة لمستحقي المعاشات في تلبية احتياجاتهم المالية والمصرفية بسهولة ويسر.

وتتيح هذه القنوات أيضاً إمكانية استخدام الرصيد المتاح بها في العديد من الخدمات منها السحبالنقدي والتحويل وعمليات سداد المستحقات الحكومية والمرافق والجهات المختلفة.

وكذلك سداد المشتريات من خلال نقاط البيع الإلكترونية أو الشراء عبر المواقع والتطبيقات الإلكترونية أو باستخدام رمز الاستجابة السريعة.

ويتضمن نطاق عمل البروتوكول التعاون بين الجهات الثلاث في وضع خطة العمل التي سيتم تنفيذها على وجه السرعة لإتاحة هذه القنوات الإلكترونية لمن يرغب من المستحقين في صرف معاشاتهم من خلالها ووضع إجراءات سهلة وبسيطة تلبي احتياجاتهم لاستخدام هذه القنوات.

كما اتفقت الجهات الثلاثة على العمل باستمرار على تذليل أي عقبات قد تواجه المستفيدين من هذه القنوات.

يذكر أن منظومة الدفع الوطنية «ميزة» تم تطويرها وتشغيلها عن طريق شركة بنوك مصر للتقدم التكنولوجي EBC بناءً على مبادرة البنك المركزي المصري بإنشاء نظم بطاقات دفع ومحافظ هاتف محمول ذات علامة تجارية وطنية.

اقرأ أيضًا.. «المركزي»: ندعم جهود الحكومة لتطوير صناعة المخابز البلدية وإنتاج خبز مدعم بصورة أفضل

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق