الأخباررئيسى

طولها 3 أمتار.. العثور على «عروس بحر» طافيه بسفاجا

كتبت: تقى أيمن

عثر عدد من الغواصين على «عروسة بحر» طافيه على شاطئ منطقة خليج أبوسوما شمال مدينة سفاجا بالبحر الأحمر، وتعتبر من الأنواع المهددة بالانقراض، ومصدر جذب للغطاسين لتصوير معها في أعماق البحار.

فيديو العثور على عروسة بحر

وقال الغواصون، إنهم فوجئوا بالعثور على عروس بحر أثناء عودتهم من رحلة غوص، مؤكدين أنها كانت ميته ويبلغ طولها نحو 3 أمتار.

وتوقع الغواصون، أن سبب وفاتها هو اصطدام أحد المراكب السريعة أو اللنشات بها منذ أسبوع، وأن الأمواج جرفتها إلى الشاطئ.

من جانبه، أشار أستاذ علوم البحار والمستشار البيئي للجمعية محمود حنفي في تصريحات صحفية، إلى أن الجمعية ناشدت المعنيين حماية مراوح المراكب السريعة، من أجل حماية الدلافين والكائنات البحرية المهددة بالانقراض، وذلك لأن هناك عدة حوادث وقعت بسبب تلك المراكب السريعة.

وتعتبر عروس البحر من الثدييات النباتية، ويتراوح طولها بين 2.5 و3.2 متر وقد يصل لـ4 أمتار، ويتراوح وزنها بين 230 و900 كيلوجرام.

تصعد إلى سطح البحر أثناء تناولها الأعشاب البحرية في أوقات غير منتظمة لتتنفس لكنها في المتوسط تتنفس مرة كل 3- 5 دقائق، وتعيش إما وحيدة أو زوجيًا أو في قطعان صغيرة بين 3- 6 حيوانات، ويتراوح لون جلدها بين البني الفاتح والرمادي، ويحيط بفمها شعر قاسي الملمس يفيد في الاستشعار، وتتنفس من قمة الرأس، ما يتيح لها التنفس دونما الحاجة للارتفاع كثيرًا عن سطح الماء.

إقرأ أيضًا.. لن تصدق.. بقاء هذا الحيوان حيا داخل معدة سمكة قرش (فيديو)

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى