الأخبارحوادث وقضايارئيسىمحلياتملفات وتقاريرمنوعات

“عالم البيزنس” يكشف قصة النصب علي المالك الجديد لشبكة قنوات “الحياة”

كتب احمد منتصر

علم موقع “عالم البيزنس” بوجود رجل الأعمال شريف خالد رئيس مجلس إدارة مجموعة فالكون للأمن والحراسات والمالكة لشركة “تواصل” للإعلام والتي إستحوذت مؤخراً علي شبكة تليفزيون “الحياة” ، ضمن ضحايا طارق حمدان، رئيس مجلس إدارة نادي النوايا الحسنة، المعروف بمانح لقب سفير النوايا الحسنة للمشاهير من نجوم المجتمع.

وقد تم تكريم شريف خالد سفيراً للنوايا الحسنة ضمن 4 سفراء من 3 دول عربية “مصر والإمارات والسعودية” خلال فبراير 2016 ، وذلك في حضور لفيف من الشخصيات العامة ونجوم المجتمع في مقدمتهم الفنانة صفية العمري، وهاني شاكر، ومحمد فؤاد، وإلهام شاهين ومحمد صبحي، والإعلاميين وائل الإبراشي وعمرو الليثي.

ونصب المهندس طارق حمدان رئيس نادي النوايا الحسنة كل من الفنانة التشكيلية شاليمار الشربتلي سفيرة النوايا الحسنة من المملكة العربية السعودية، ورجلي الأعمال رأفت إسكندر، وشريف خالد رئيس مجموعة “فالكون” من مصر، والدكتور راشد علي هاشم من دولة الإمارات العربية المتحدة.

ويأتي ذلك بعد إعلان الإدارة العامة لمباحث الأموال العامة بتمكنها من ضبط حمدان وزوجته، لانتحالهما صفات رسمية فى منظمة دولية، بغرض النصب على المشاهير عن طريق إيهامهم بمنحهم جوازات سفر دبلوماسية وصفات رسمية نظير الحصول على مبالغ مالية طائلة.

وبعد نشر الفيديو المرسل من العلاقات العامة بوزارة الداخلية، تلقى الجميع صدمة خاصة وأن حمدان من مشاهير المجتمع، فهو ضيف شرف في الفعاليات اليومية، ومانح ألقاب سفراء النوايا الحسنة لمقدمي برامج «توك شو» ورجال الأعمال خارج وداخل مصر، والفنانين منهم المصريين والعربيين.

يوضح الفيديو أن حمدان حاصل على معهد حاسب آلي، وحصلت زوجته على ليسانس آداب، لكنهما انتحلا صفة سفراء دبلوماسيين بإحدى المنظمات الدولية، لاستغلال تلك الصفة في تكريم مشاهير المجتمع ومنحهم لقب سفير نوايا حسنة «خلافاً للحقيقة»، بهدف تحقيق الاستفادة المادية، مقابل منحهم جوازات سفر وبطاقات هوية دبلوماسية منسوبة للمنظمة تتيح لهم السفر لجميع الدول دون تأشيرة، وثبت بعدها أنها مزورة، وفي سبيل ذلك أقام حفلات وهمية بعدد من الفنادق الضخمة فى مصر والدول العربية.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق