الأخبارحوادث وقضايارئيسىمباشر من مصرمنوعات

عثمان: القوانين التي أصدرتها الدولة ساهمت في صدور تقرير إيجابي من قبل لجنه الـ “FATF”

أستاذ الاقتصاد: مصر تبوأت مركزاً متقدماً علي المستوي الدولي في مكافحة الإرهاب

كتب: أحمد منتصر

أكد الدكتور عثمان أحمد عثمان، أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، إن القوانين والتشريعات التي أصدرتها الدولة خلال السنوات السبع الماضية منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد، ساهمت في صدور تقرير إيجابي من قبل لجنه مجموعة العمل المالى “FATF” لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا والتي زارت مصر مؤخراً.

أضاف “عثمان”، خلال لقائه في برنامج «مباشر من مصر» تقديم الإعلامي والكاتب الصحفي مجدي دربالة، أن المستشار احمد سعيد خليل رئيس مجلس أمناء وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، إلتقي بوفد الـ “FATF” خلاال زيارتة لمصر، والذي بادر بدورة في شرح دور الدولة المصرية في مكافحة الإرهاب والوضح الحالي في مصر.

أشار أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة، إلي أن مصر تبوأت مركزاً متقدماً علي المستوي الدولي في مكافحة الإرهاب، متفوقة علي دول عظمي.

يذكر أن المستشار أحمد سعيد خليل، قد أكد خلال كلمتة في احتفالات الهيئة العامة للرقابة المالية بنتائج التقييم المتبادل لمصر، أن مواجهة جرائم غسل الأموال وتمويل الإرهاب والتصدي لها، تمثل إحدى الركائز الوطنية الاستراتيجية، حماية للنظم المالية والمصرفية المصرية وبما يسهم في استقرار الاقتصاد، ولكونها عنصرا هاما في دفع عجلة التنمية للأمام.

كما ثمّن رئيس وحدة مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، التعاون والتنسيق الفعال الذي حرصت عليه كافة الجهات المعنية في الدولة المصرية، ومن ضمنها الهيئة العامة للرقابة المالية، خلال الاستعداد لعملية التقييم التي أجريت وفق معايير “مجموعة العمل المالي” والتي تمثل الجهة الدولية المسئولة عن وضع المعايير الدولية التي يتعين على الدول الالتزام بها، على نحو ساهم في حصر المسائل التي كانت قد تمثل قصورا في نظم مكافحة غسل الأموال وتمويل الإرهاب، وتحقيق نتائج مشرفة لصالح مصر.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق