رئيسىصحةملفات وتقارير

كورونا خلال 24 ساعة.. ارتفاع طفيف في إصابات مصر وتراجع وفيات أمريكا

أظهرت أخر تطورات فيروس كورونا حول العالم، ارتفاع عدد الإصابات إلى 117 مليونا و749 ألفا و800 إصابة، في حين ارتفعت الوفيات إلى مليونين و612 ألفا و150 حالة وفاة، وبلغ عدد حالات الشفاء 93 مليونا و429 ألفا و250 حالة.

وتم تسجيل إصابات بالفيروس في أكثر من 210 دول ومناطق منذ اكتشاف أولى حالات الإصابة في الصين في ديسمبر 2019.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير آخر تطورات كورونا حول العالم.

تطورات كورونا خلال 24 ساعة

591 إصابة جديدة في مصر

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مساء أمس الإثنين، عن خروج  466 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 144485 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 591 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 43 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إنه طبقًا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في ٢٧ مايو ٢٠٢٠، فإن زوال الأعراض المرضية  لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى الإثنين، هو 187094 من ضمنهم 144485 حالة تم شفاؤها، و 11038 حالة وفاة.

تراجع وفيات أمريكا

أعلنت الولايات المتحدة الأمريكية، عن تسجيل تراجعا للمرة الأولى منذ أكثر من 3 أشهر، في حصيلة وفيات كوفيد-19، تقلّ عن ألف وفاة، بحسب بيانات نشرتها جامعة جونز هوبكنز.

وأظهرت بيانات الجامعة، التي تُعتبر مرجعاً في تتبّع الإصابات والوفيات الناجمة عن جائحة كوفيد-19، أنّه بين الساعة 20,30 من مساء الأحد والساعة 20,30 من مساء الإثنين (01,30 ت  الإثنين) سجّلت الولايات المتّحدة وفاة 749 شخصاً.

وهي المرة الأولى منذ 3 أشهر ونصف التي تقلّ فيها حصيلة الوفيات اليومية بالفيروس في هذا البلد عن عتبة الألف وفاة، وسجّلت تلك الحصيلة في 29 نوفمبر وبلغت يومها 822 وفاة.

وفي 12 يناير سجّلت الولايات المتّحدة حصيلة وفيات يومية قياسية بلغت 4473 وفاة.

وتوضح هذه البيانات أن وتيرة تفشي الوباء آخذة في التراجع في الولايات المتحدة التي عاد فيها منحنى الوفيات كما الإصابات إلى المستويات التي كان عليها قبل عيدي الهالوين والشكر وغيرهما من الاحتفالات والمناسبات التي شهدت فيها البلاد تنقّلات جماعية وتجمّعات ضخمة ساهمت في تفشّي الفيروس.

الصين تسجل 8 إصابات جديدة

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، عن تسجيل 8 حالات إصابة جديدة بكوفيد-19 في 8 مارس انخفاضا من 19 حالة في اليوم السابق، وأن جميع الحالات الجديدة وافدة من الخارج.

وانخفض عدد الحالات الجديدة التي لا تظهر عليها أعراض إلى 9 مقابل 17 في اليوم السابق، ولا تصنف الصين تلك الحالات على أنها حالات مؤكدة.

ويبلغ الآن العدد الإجمالي لحالات الإصابة المؤكدة بكوفيد-19 في بر الصين الرئيسي 90002 حالة ، بينما ظل عدد الوفيات كما هو عند 4636.

طفرة في إصابات ألمانيا

أظهرت بيانات معهد روبرت كوخ للأمراض المعدية  ارتفاع عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في ألمانيا إلى مليونين و 509445 حالة بعد تسجيل 4252 إصابة.

وأظهرت البيانات ارتفاع عدد الوفيات المبلغ عنه إلى 72189 بعد تسجيل 255 وفاة جديدة.

الأردن تفرض قيود جديدة على مواطنيها

قالت الحكومة الأردنية إن المملكة تعتزم فرض قيود جديدة منها تمديد حظر التجول الليلي وإغلاق بعض الشركات بعد أن اقتربت من تسجيل حصيلة قياسية لحالات الإصابة بفيروس كورونا في يوم واحد بسبب سلالة من الفيروس أشد عدوى.

وسجلت وزارة الصحة 7413 إصابة جديدة و52 وفاة، الإثنين، ليرتفع إجمالي الإصابات في الدولة التي يبلغ عدد سكانها 10 ملايين نسمة إلى 435130 والوفيات إلى 4987.

وسجلت العاصمة عمان، حيث يعيش نحو 4 ملايين نسمة، 3929 إصابة، وهو أعلى عدد يومي حتى الآن.

وأعلن أيضا وزير الصحة نذير عبيدات إغلاق العيادات الخارجية في المستشفيات الحكومية لتخفيف الضغط وسط ارتفاع سريع في معدلات الإشغال.

وأدى ارتفاع الإصابات في الشهرين الماضيين، والذي يرجع إلى الانتشار السريع للسلالة التي رُصدت لأول مرة في بريطانيا، إلى تخطي أعداد المصابين بالفيروس في الأردن تلك المسجلة في معظم جيرانه بالشرق الأوسط وتبدُل نجاحه في احتواء تفشي المرض على مدى شهور.

ودفع ذلك الحكومة الشهر الماضي إلى معاودة فرض عزل عام أيام الجمعة وتأجيل فتح المدارس مع فرض قيود صارمة على التجمعات العامة وفرض غرامات أشد على عدم وضع الكمامات وتجاهل التباعد الاجتماعي.

ومن المقرر أن تكشف الحكومة عن إجراءات أكثر صرامة، منها تمديد حظر التجول الليلي الذي يبدأ حاليا في التاسعة مساء وإغلاق بعض الأعمال التجارية مثل الملاهي الليلية.

وقال المتحدث باسم الحكومة صخر دودين لقناة المملكة التلفزيونية المملوكة للدولة إن الحكومة استبعدت أي إغلاق مطول في الوقت الحالي، وتعمل الحكومة على تسريع برنامج التطعيم لتغطية ربع السكان لكنها تواجه نقصا في اللقاح.

اقرأ أيضًا.. حدث ليلًا.. 581 إصابة جديدة بكورونا في مصر ووفيات العالم تقترب من 2.6 مليون

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق