الأخباررئيسى

مؤتمر التأمين متناهي الصغر يختم فعالياته بالتأكيد ضرورة زيادة الوعي التأميني لدى أفراد المجتمع

كتب: محمود فهمي

اختتمت اليوم الأربعاء، فعاليات مؤتمر التأمين متناهي الصغر، بدورته الأولى تحت عنوان «الشمول المالي والتنمية المستدامة » بمدينة الأقصر وبمشاركة قيادات من القطاع التأميني.

وأكد المشاركون في المؤتمر على ضرورة زيادة الوعي لدى أفراد المجتمع بمفهوم التأمين متناهى الصغر والمزايا التى يمكن الحصول عليها من خلال المنتجات الخاصة بهذا النوع من التأمين، وذلك من خلال قنوات الاتصال و الوسائل المناسبة للشرائح المستهدفة.
أبرز توصيات مؤتمر التأمين متناهي الصغر في إطار الشمول المالي والتنمية المستدامة.

وأعلن علاء الزهيري، رئيس الاتحاد المصري للتأمين وعضو مجلس الإدارة المنتدب لشركة جى آى جى عن التوصيات الختامية للفعاليات.

توصيات مؤتمر التأمين متناهي الصغر

ضرورة مواكبة شركات التأمين للتطور التشريعي والدعم الذي تقدمه الهيئة العامة للرقابة المالية لنشاط التأمين متناهي الصغر مما يساهم في تحقيق استراتيجية الشمول المالي و التنمية المستدامة و رؤية مصر 2030.

كذلك العمل على ربط تطوير المنتجات و الخدمات التأمينية بأهداف التنمية المستدامة السبعة عشر، مما يساهم بشكل فعال في تحقيق الشمول التأميني في إطار التنمية المستدامة و الوصول إلى الفئات المستهدفة.

كما شدد علي التعاون  مع المنظمات الإقليمية المتخصصة في قارة أفريقيا من خلال إبرام بروتوكولات التعاون ومذكرات التفاهم في مجالات الشمول المالي و التأميني و تبادل الخبرات في هذا الصدد.
كما أوصي المشاركون علي  بحث إمكانية استحداث الهيئة العامة للرقابة المالية لرخصة مزاولة وساطة تأمينية خاصة بالتأمين متناهي الصغر بإجراءات و ضوابط مبسطة تناسب طبيعة هذا النوع من التأمين.

ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة لتمكين المرأة و دعم صمودها المالي سواء على مستوى بيئة العمل أو المنتجات و الخدمات التأمينية ذات الصلة مما يدعم قدرتها على مواجهة المخاطر المختلفة.

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى