أخبار عربيةعالم الرياضة

محمد البرنس: نعتزم إقامة «متحف لأبطال العالم» من الرياضيين العرب

كتبت: فاطمة عماد

كشف د. محمد البرنس، رئيس الرابطة العربية لتنمية الرياضة المجتمعية، التابعة للاتحاد العربي للتطوير والتنمية العامل في نطاق مجلس الوحدة الاقتصادية العربية، عن اعتزام الرابطة مع الاتحاد إقامة أول متحف لأبطال العالم من الوطن العربي.

وأوضح البرنس إن المدربين القدامى في مجال كمال الأجسام وألعاب القوى لم يتم تقديرهم لفترات طويلة، لذا قام الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، بطرح مشروع المتحف الجديد، وهو عبارة عن متحف به مجسمات لكل أبطال الوطن العربي الحائزين على بطولات عالمية.

محمد البرنس - رئيس الرابطة العربية لتنمية الرياضة المجتمعية
محمد البرنس – رئيس الرابطة العربية لتنمية الرياضة المجتمعية

وسيتم عمل أرشيف بجانب كل مجسم، به جميع بيانات ذلك اللاعب، مع إضافة الطابع التكنولوجي على المتحف في صورة مبهرة، حيث يرد البطل من خلال شاشة على كل من يسأله، وكأن شباب الرياضيين يتحدّثون مع قدوتهم من كبار المهنة، مشيراً إلى أنها سابقة سيتم عملها لأول مرة في الوطن العربي.

أضاف «البرنس»، أن من خلال هذا الأرشيف سيتم عرض السيرة الذاتية لأبطال العالم وشرح قصة نجاحهم وكيف وصلوا إلى العالمية، مع وضع عدد من الصور لكل لاعب، ليتم تعريف هؤلاء الأبطال إلى الجمهور المتعلق بهم، حيث صنع هؤلاء الأبطال المجد العالمي بدون أي تكنولوجيا متوافرة في زمنهم.

تابع رئيس الرابطة العربية لتنمية الرياضية المجتمعية، أن المشروع الجديد سيضم المتحف والأرشيف في آن واحد، ومن المقترح أن يقام المتحف على شكل يضاهي متحف الشمع الموجود في الولايات المتحدة الأمريكية ولكنّه سيقام في مصر.

ونعمل حالياً على تصوّر عرض مجسمات أبطال العالم وبجانب كل مجسم شاشة عرض عليها سيرتهم الذاتية وشاشة تفاعل عليها وجه البطل.

أوضح «البرنس»، أن ذلك المشروع المرتقب سيكون تحت إشراف الاتحاد العربي للتطوير والتنمية، باستخدام ذراعيه الرياضي والتكنولوجي، وهم الرابطة العربية لتنمية الرياضة المجتمعية، وقطاع التطوير التكنولوجي برئاسة المهندس أشرف راشد، التابعين للاتحاد العربي، وذلك بهدف إنتاج أول مجسم لأبطال العرب يخاطب الجمهور كما لو كان موجوداً بالفعل.

نرشح لك: «الإسكندرية» تشهد أكبر حدث رياضي مجتمعي في الوطن العربي 26 أغسطس الجاري

حوار مع رجل الأعمال «إسلام قرطام» راعي أبطال العالم ومُطوّر «الرياضة» في الوطن العربي

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق