خدماترئيسىعقاراتملفات وتقارير

معايشة.. رئيس الوزراء يتفقد المشروعات المختلفة في العاصمة الإدارية الجديدة

كتبت – تقى أيمن

قام الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم السبت، بزيارة العاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة المشروعات المختلفة، تنفيذًا لخطة الحكومة لبدء إنتقال الوزارات والعاملين إلى مقارها هناك العام المقبل.

وقد رافقه الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ومسؤلو الوزارة والهيئة الهندسية، وشركة تنمية العاصمة الإدارية الجديدة.

واجتمع الدكتور مصطفى مدبولي أثناء زيارته مع المسؤلين، وشدد خلاله على حجم العمل الكبير الذى تشهده العاصمة الإدارية، وضرورة الالتزام بالبرنامج الزمنى للتنفيذ.

كما شدد مدبولي على ضرورة الاهتمام بالانتهاء من رصف الطرق الرئيسية وبأعمال تنسيق الموقع، وأعمال التشجير في مختلف أحياء العاصمة الإدارية، لإضافة لمحة جمالية وحضارية لهذا المجتمع العمراني الجديد.

رئيس الوزراء يتفقد المشروعات المختلفة في العاصمة الإدارية الجديدة

وقال المهندس عبد المطلب ممدوح، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، أنه تم الانتهاء من مشروع خط المياه من محطة مياه العاشر من رمضان.

كما تم الانتهاء من الأعمال المدنية للمحطة بالكامل، وجار الإنتهاء من أعمال تنسيق الموقع والأسواق الخاريجية وبعض أعمال ورش الصيانة بالمحطة.

وأكد نائب رئيس هيئة المجتماعات العمرانية، أنه تم الإنتهاء من خط المياة الرئيسي المغذى للمنطقة الإستثمارية، وتم توصيل الكهرباء لكافة مباني الوزارات.

واستمع رئيس الوزراء خلال الإجتماع إلى عرض الموقف التنفيذى لأعمال شبكات الإتصال، بالإضافة إلى مسارات البنية الأساسية الرقمية بمختلف الأحياء، وذلك لايجاد عصر جديد من العمل الحكومي الرقمي.

«مدبولي» يتفقد مبني مجلس الوزراء ووزارة الخارجية

مبنى وزارة الخارجية في العاصمة الإدارية

تفقد الدكتور مصطفي مدبولي مبنى مجلس الوزراء بالحي الحكومي واسمتع إلى شرح مكونات المبنى الذى يضم الدور الأرضي منه مكاتب الأمن وكبار الزوار ومنطقة احتفالات وقاعة الصحافة والمتحف والكافتيريا وملحقات قاعة التدريب .

ويحتوي الدور الأول على قاعة استقبال كبار الزوار، ومنطقتين إداريتين، وقاعة المؤتمرات، ومنطقة الخدمات، والدور الثاني يحتوى على صالة لاستقبال كبار الزوار، ومنطقة المؤتمرات، ومكتب رئيس الوزراء، ومركز المعلومات ودعم أتخاذ القرار.

والدور الثالث يحتوى على مكتب الأمين العام لمجلس الوزراء والقطاع المالي، وقطاع العلاقات الحكومية، ومنطقة المؤتمرات، وقطاع المجالس، وقطاع السياسيات، وقطاع المشروعات القومية، ومكتب السكرتارية، ومكتب الإعلام.

صب حوائط الدور 45 من «البرج الايقوني» بالعاصمة

بناء «البرج الايقوني» في العاصمة الإدارية

تفقد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، والدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان، منطقة الأعمال المركزية ، حيث شهد أعمال صب حوائط الدور 45 من «البرج الأيقوني».

ويعد البرج الأيقوني هو أعلى برج في قارة إفريقيا، وأحد الأيقونات المميزة لمشروع العاصمة الإدارية الجديدة والذي يرتفع لنحو 385 مترًا.

وأكد رئيس الوزراء على اعتزازه بمشورع البرج الأيقوني الذى يتم تنفيذه وفق أحدث النظم العمرانية ليشكل أيقونة العاصمة، ويتيح نحو 8 آلاف فرصة عمل، لبناء 10 أبراج قبل نهاية العام الحالي.

«مدبولي» يشهد أعمال تأثيث وتجهيزات وزارة المالية

مبنى وزارة المالية في العاصمة الإدارية

شهد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة، مشروع الحي الحكومي، يتضمن مبنى رئاسة مجلس الوزراء، ومبنى مجلس النواب، ومحور رئيسي يتوسط المباني الوزارية بمسطح 430 ألف م2 .

وفي أرض المشروع استمع رئيس الوزراء إلي شرح من مسؤلي الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، حول الموقف التنفيذى للحي الحكومي الذى يقع على مساحة 1.5 مليون م2 ، بما يعادل 360 فدان، ويشمل المشروع 10 مجمعات وزارية بإجمالي 34 وزارة.

وزار رئيس الوزراء ومرافقيه مقر وزارة المالية بعد إتمام مرحلة التأثيث والتجهيزات بها كنموذج لباقي الوزارات.

«الإسكان الإجتماعي» بمدينة «حدائق العاصمة»

الإسكان الاجتماعي في العاصمة الإدارية

عقب زيارته للعاصمة الإدارية الجديدة توجه مدبولي، و عاصم الجزار إلى مدينة “حدائق العاصمة ” إحدى المدن الجديدة التى تأتى كامتداد عمراني لمدينة بدر، وتبعد عن العاصمة الإدارية الجديدة نحو 10 دقائق فقط.

وتابع رئيس الوزراء في “حدائق العاصمة ” موقف تنفيذ المرحلة الرابعة من مشروع الإسكان الإجتماعي، واستمع مدبولي إلي شرح من وزير الإسكان وضح خلاله أن هذا المشروع يتضمن نحو 30 ألف وحدة سكانية موزعة على 1194 بتكلفة 7.5 مليار جنيه.

ومن المقرر الانتهاء منها 2021 ، لينضم إلى مشروعات الإسكان التي تخدم محدودى الدخل والشباب.

الإسكان الاجتماعي في العاصمة الإدارية

كما تابع رئيس الوزراء موقف تنفيذ مشروع سكن الموظفين بالعاصمة الإدارية الجديدة، الذى يتم تنفيذه بمدينة بدر في ضوء تخطيط الحكومة لانتقال العام المقبل.

وأضاف الدكتور عاصم الجزار أن المشروع يضم 9024 وحدة سكنية موزعة على 376 عمارة سكنية، ويتم تنفيذها بتكلفة 3.2 مليار جنيه.

ووجه رئيس الوزراء بسرعة البدء في تنفيذ 10 آلاف وحده سكنية آخرى بنفس المنطقة، ليتم تخصيصها لموظفي العاصمة الإدارية الجديدة، مشيرا إلى أن هذا المنطقة لا تبعد سوى ربع ساعة عن الحي الحكومي بالعاصمة الادارية.

الوسوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق