أسواق المالالأخباربنوكرئيسى

نائب رئيس بنك مصر: إجراءات شاملة للحفاظ على العاملين والعملاء خلال المرحلة الراهنة

أكد عاكف المعربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، عن اتخاذ البنك لكافة الإجراءات الاحترازية اللازمة لضمان صحة وسلامة العاملين به وكذلك العملاء المترددين عليه.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، في تصريحات صحفية، إن البنك قام بإعداد منشورات تفصيلية لتوعية الموظفين بنشر الأخبار الإيجابية عن فيروس كورونا، لرفع الروح المعنوية للموظف وذويه حتى مرحلة الشفاء وكل ما يتعلق بكورونا، ويتم تعميمها على الموظفين بصفة دورية.

خطة بنك مصر الإحترازية في الوقت الراهن

وأضاف عاكف المغربي، أن بنك مصر قام بنشر ملصقات في كافة مصاعده حول كيفية الوقوف بشكل صحيح داخل المصعد مع تجنب التحدث إلا في الضرورة.

وأشار المغربي، إلى إعداد بنك مصر، خطة تسيير الأعمال تتضمن الخطوات الواجب اتباعها عند إصابة أحد العاملين بفيروس كورورنا، أو مخالطته لشخص مصاب بالفيروس.

ولفت نائب رئيس بنك مصر، إلى إعداد خطة اخلاء للمباني حالة إصابة أي من العاملين بالفيروس، وتوفير أجهزة لكشف ارتفاع درجة الحرارة عن بعد طبقا للإجراءات الوقائية حتى يتم اتخاذ الإجراءات اللازمة عن طريق إدارة الخدمات الطبية عند وجود أية أعراض مشكوك فيها.

وأوضح المغربي، أنه عند ظهور إصابة في أحد فروع البنك أو إداراته يتم عمل تعقيم احترافي من قبل إحدى الشركات المتعاقد معها، والتي تستخدم مواد مضادة للفيروسات وكذلك اخطار وزارة الصحة عن طريق الإدارة الطبية للكشف على موظفي الفرع أو الإدارة وذلك تسهيال لإجراءات الكشف.

كذلك إغلاق وتطهير الفرع أو المبنى الإداري أو دور كامل بالمبنى حال ظهور حالة إصابة مؤكدة، ولا يسمح للعاملين بالعودة إلى مقر العمل إلا بعد موافقة الإدارة الطبية ولجنة الأزمات والطوارئ.

وإعطاء تعليمات بتعقيم جميع الأسطح باستخدام مواد مطهرة تحتوي على الكحول كل ساعتين.

كذلك تركيب أجهزة تعقيم للأيدي وتوفير كمية كبيرة من السائل المطهر بكافة الأماكن التي يتواجد بها العاملين وتطهير كافة مصاعد المراكز الرئيسية بصفة دورية. وإرسال محتوى عن كيفية غسل األيدي بالطرق المثلى وتعميمه من خالل البريد االلكتروني والمنشورات الداخلية.

والتنبيه على الموظفين عند استخدام المصاعد بعدم تجاوز حمولة المصعد ومنع حدوث تكدس داخله وخاصة في أوقات الذروة.

واستبدال كافة الاجتماعات وورش العمل بال Conference Video أو ال Tele Conference

والقيام بخطط تخفيض عمالة قد تصل إلى 05 % وإتاحة إمكانية العمل من المنازل لبعض الوظائف (Home from Work) وفقا الحتياجات العمل وطبيعة كل وظيفة.

ودعم أسر العاملين بتوفير سلف بمبلغ 555,105 جنيه، بحد أقصى أو حسب الفواتير المقدمة، أيهما أقل بدون فائدة وذلك لتغطية فواتير المستشفيات في حالة دخول الوالدين للعالج من فيروس كورونا المستجد، وتم أيضا رفع نسبه التغطية لأفراد أسر العاملين المسجلين على نظام الخدمة الطبية، ولهم حق العالج لتصبح 155 % لحالات دخول المستشفيات للعالج من كورونا.

اقرأ أيضًا.. عاكف المغربي: 7.3 مليار جنيه نمو في محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بنهاية نوفمبر 2020

المغربي: 10 سنوات مدة قروض «إحلال السيارات» ببنك مصر والسداد على أقساط متساوية

نائب رئيس بنك مصر: 42.5 مليار جنيه حجم تمويلات البنك لدعم مبادرة «الصناعة»

عاكف المغربي: نسعى لمواكبة التطورات المصرفية المتلاحقة بحزمة من الإجراءات المتنوعة

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق