الأخباررئيسى

وزارة البيئة تنفي تأثر مصر بغازات وانبعاثات بركان «لا بالما»

كتبت: تقى أيمن

نفى المركز الإعلامي لمجلس الوزراء بعد التواصل مع وزارة البيئة كل ما تردد من أنباء بشأن تأثر مصر بغازات وانبعاثات بركان «لابالما» السامة.

وأكدت وزارة البيئة، أن مصر لن تتأثر بأية غازات أو انبعاثات من بركان «لا بالما» نظراً لبعدها الجغرافي عن مجال تأثيره، كما أن هذه الغازات تنتشر في طبقات عليا من الغلاف الجوي مما يصعب وصولها إلى الغلاف الجوي المصري.

وأشارت الوزارة، إلى أنه لم يتم رصد أي ملوثات أو انبعاثات بيئية لهذا البركان ذات تأثير مباشر على الصحة العامة أو المنشآت. مؤكدة أن تبعاته لن تصل إلى مصر، وإن وصلت ستكون في الطبقات العليا بنسب ضعيفة جداً لن يشعر بها الإنسان ولا تؤثر عليه بأي شكل.

أوضحت الوزارة، أن محطات الرصد البيئي المنتشرة في جميع أنحاء الجمهورية تعمل بشكل لحظي لرصد أي معدلات تلوث على مدار اليوم من خلال فرق متخصصة.

يذكر أن، الدكتور عباس شراقي، أستاذ الجيولوجيا والموارد المائية بجامعة القاهرة، قال إن بركان «لا بالما» تنبعث منه أكثر من 17 ألف طن من الغازات يوميا، وهذه الغازات تنتشر حاليا حول العالم، والتركيز الأول سيكون على القارة الأوروبية بحكم قرب البركان.

تابع شراقي، أن اتجاه الريح يؤثر على حركتها، والرياح نقلت جزءا من هذه الغازات باتجاه الغرب ناحية الأميركتين ووصلت بالفعل إلى منطقة الكاريبي، كما حملت الرياح السائدة هذه الغازات إلى البرتغال وإسبانيا وكل الدول الأوروبية حتى وصلت إلى دول أوروبا الشرقية وقارة آسيا والصين والهند، ويوجد جزء من الرياح يأتي من البحر المتوسط باتجاه مصر.

إقرأ أيضًا.. أستاذ جيولوجيا يطمئن المواطنين: لا خطورة من وصول بركان «لا بالما» إلى مصر

الوسوم

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق