الأخباررئيسىعقارات

وزير الإسكان: جاري تنفيذ 4104 وحدات سكنية ضمن «سكن لكل المصريين» بمدينتي 6 أكتوبر والسويس الجديدة

 كتبت: أمل سعداوي

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه جارٍ تنفيذ 4104 وحدات سكنية جديدة بنسب تنفيذ متقدمة ضمن وحدات المبادرة الرئاسية «سكن لكل المصريين» بمدينتي 6 أكتوبر والسويس الجديدة، وتنفيذ المشروعات الخدمية وشبكات المرافق والكهرباء لخدمة المستفيدين من تلك الوحدات.

كما أكد وزير الإسكان، أن ذلك يأتي في إطار التزام الدولة نحو توفير السكن الملائم لجميع شرائح الدخل بمختلف أنحاء الجمهورية، مُشيرًا إلى أنه تتم المتابعة الدورية مع مسئولي الوزارة والمشروعات بمواقع العمل لدفع معدلات التنفيذ وتذليل أي عقبات إن وجدت.

وأيضًا مشاركة هيئة المجتمعات العمرانية، الجديدة ممثلة عن وزارة الإسكان، في استراتيجية الدولة من أجل توفير وحدات سكنية ذات طابع متميز ومستوى جيد.

ومن جانبه، تفقد المهندس عادل النجار، رئيس جهاز تنمية مدينة ٦ أكتوبر، برفقة مسئولو الجهاز، الأعمال الجاري تنفيذها لدفع معدلات التنفيذ بموقع عمارات المبادرة الرئاسية “سكن لكل المصريين” محور الإسكان فوق المتوسط بمنطقة الفاصل السكني الصناعي بمدينة 6 أكتوبر .

أشار المهندس عادل النجار، إلى أن المشروع على مساحة إجمالية 70 فدانا، ويشتمل على 85 عمارة بإجمالي 2040 وحدة سكنية بمساحات مختلفة، حيث بلغ متوسط نسبة تنفيذ العمارات 68%، ومتوسط نسبة تنفيذ المرافق 35 %، علما بأن المستهدف 44 % للعمارات طبقاً للجدول الزمني للمشروع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى