الأخبار

وزير النقل: تنفيذ مشروعات لتطوير السكة الحديد فى الصعيد بـ7.5 مليار جنيه

كتب احمد منتصر

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الخيار الأول فى الانتقال بمحافظات الصعيد هو الاعتماد على قطارات السكة الحديد، قائلا: “استثمرنا 2.4 مليار جنيه منذ 30 يونيو 2014، وتكمن فى إننا صنعنا 214 عربية و60% منها تخدم الصعيد، كما أن المزلقانات نعمل فى تطويها مع الإنتاج الحربى والهيئة العربية للتصنيع”.

وأفاد وزير النقل، فى كلمة خلال افتتاح عدد من مشروعات التنمية بالصعيد، بعملهم على إنهاء 10 مزلقانات كل شهر فيما كان يتم تنفيذ هذه الكمية فى الشهر طوال العام خلال العهود السابقة، مؤكدا أنهم يقومون الآن بتجديد السكة الحديد خاصة وأن جزء كبير منها لم يطور منذ أيام الاحتلال الإنجليزى.

وأعلن وزير النقل هشام عرفات، أن مشروعات السكة الحديد الجارى تنفيذها فى الصعيد تبلغ 7.5 مليار جنيه أهمها مشروعات الربط الإلكترونى، قائلا: “هذا النظام جديد القائم على الربط الإلكترونى فى سبيل إننا هنطور وندخل على المواصفات الأوروبية”، مشيرا إلى أنهم سيقومون بتطوير 330 مزلقانا على وجه قبلى وتطوير 23 محطة سكة حديد.

وأكد هشام عرفات وزير النقل، أن تكلفة المشروعات التى يتم تنفيذها فى الصعيد والخاصة بتطوير الإشارات تبلغ 6.4 مليار دولار، موضحا أن هذه المشروعات ستعود على المواطنين بالأمان ثم سرعة الوصول لأداء مصالحهم.

الوسوم

اترك رد

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى
إغلاق