الأخبارالشركاترئيسى

وزير قطاع الأعمال: تنفيذ مشروعات تطويرية ضمن مبادرة «حياة كريمة» بـ17 مليار جنيه

كتب: مجدي دربالة

كشف هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال العام، عن تنفيذ شركات المقاولات التابعة للشركة القابضة للتشييد والتعمير أحدى شركات الوزارة، مشروعات بقيمة 17 مليار جنيه ضمن المبادرة الرئاسية «حياة كريمة».

مشاركة وزارة قطاع الأعمال ضمن مبادرة «حياة كريمة»

وعقد وزير قطاع الأعمال العام، اجتماعًا مع المهندس هشام أبو العطا، العضو المنتدب التنفيذي للشركة القابضة للتشييد والتعمير،  لمتابعة موقف مساهمة تلك الشركات في مشروع تطوير الريف المصري ضمن المبادرة الرئاسية “حياة كريمة”.

وشهد الاجتماع تلقي توفيق تقريرًا حول نسب الإنجاز الفعلية للمشروعات الجارية للشركات التابعة التي تشمل شبكات مياه وصرف صحي ومباني خدمية ومحطات معالجة ومحطات رفع وشبكات انحدار وأعمال كهرباء وغيرها.

كما أشار التقرير،  إلى أن شركات النصر العامة للمقاولات (حسن علام)، المقاولات المصرية (مختار إبراهيم)، المساهمة المصرية للمقاولات (العبد) ، النصر للمباني والإنشاءات (إيجيكو)، مصر لأعمال الاسمنت المسلح، وهايديلكو، تتولى تنفيذ مشروعات بقيمة تقديرية حوالي 17 مليار جنيه ضمن مشروع تطوير الريف المصري.

كذلك أكد توفيق على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ والالتزام بالجداول الزمنية للانتهاء من المشروعات وفق التوقيتات المحددة.

وأوضح  أن مبادرة «حياة كريمة» لتطوير الريف المصري والتي أطلقها فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي تعد من أهم المشروعات القومية التي يجرى تنفيذها حاليا  من أجل توفير حياة كريمة لنحو 58 مليون مواطن.

اقرأ أيضًا.. وزير قطاع الأعمال: نعمل وفق خطة الدولة لتعميق وتوطين صناعة أتوبيسات الغاز الطبيعي في مصر

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى