الأخباررئيسىعالم الفنمنوعات

وفاة الفنانة القديرة رجاء حسين عن عمر يناهز الـ83 عامًا

توفيت صباح اليوم الثلاثاء الفنانة القديرة رجاء حسين عن عمر ناهز الـ83 عامًا بعد صراع طويل مع المرض.

وكتب أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، مؤكدًا خبر الوفاة: «الفنانة الكبيرة رجاء حسين في ذمة الله».

سطور في حياة الراحلة رجاء حسين

رجاء حسين، فنانة مصرية ولدت في 7 نوفمبر 1937، فى محافظة القليوبية، انضمت لفرقة الفنان الراحل الريحاني سنة 1958، وعملت الإذاعة والتلفزيون كممثلة ولمعت في أعمال الراحل يوسف شاهين حيث شاركت معه  في 5 أعمال.

عملت في السينما والتلفزيون منذ مطلع ستينات القرن العشرين، من أفلامها “أفواه وأرانب، حدوتة مصرية، المتوحشة، أبناء وقتلة”، وفي التلفزيون قدمت الكثير من المسلسلات مثل الشهد والدموع، رحلة السيد أبو العلا البشري، المال والبنون، زيزينيا”.

شاركت في 5 أفلام مع يوسف شاهين، تزوجت من الفنان سيف عبدالرحمن،  ولديهما منه أمل وكريم وهو عميد راحل بالقوات المسلحة، وانفصلت عنه بعد وفاة ابنهما كريم. وهي شقيقة الفنانة ناهد حسين وكانت خلال الفترة الماضية لها آراء مناهضة للمهرجانات الفنية الجديدة مثل الجونة.

شاركت الراحلة فيما ما يقرب من 200 عمل كان آخرهم مسلسل واحة الغروب قبل ما يقرب من 5 أعوام مع منة شلبي وخالد النبوي.

تم تكريمها باحتفالية «أيقونة المرأة المصرية»، وتسلمت درع التميز من قرينة رئيس الجمهورية انتصار السيسي؛ تكريما للنماذج المشرفة والرموز المصرية المتميزة والملهمة بمناسبة يوم المرأة العالمي، مارس 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى