رئيسىصحة

أبرزها الفراولة.. فواكهة تساعدك على التمتع ببشرة صحية  

 كتبت: أمل سعداوي

لا تقتصر فوائد الفاكهة، في الحفاظ على صحة الإنسان، بل تمتد للحفاظ على البشرة، لما تحتويه من فيتامينات ومعادن عالية تساعد على علاج مشاكل البشرة الناتجة عن تعرضها لأشعة الشمس الضارة والأتربة.

وفي السطور التالية، يرصد موقع «عالم البيزنس»، بعض الفواكهة التي بدورها تعمل في الحفاظ على البشرة.

الفراولة

تتميز باحتوائها على نسبة عالية من فيتامين «سى» والعناصر الطبيعية التي تساعد في منح البشرة ملمسًا ناعمًا.

كما تعمل على تنظيف خلايا الجلد الميتة خاصة في حالة لو استخدمت مهروسة مع بعض الزيوت الطبيعية كقناع للبشرة، كما يمكن إضافتها في النظام الغذائي اليومي على هيئة عصائر .

الموز

يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم والألياف و مضادات أكسدة وفيتامينات مثل « A »و« C»، التي تساعد على ترطيب البشرة.

هذا بجانب منع ظهور حب الشباب وإنتاج الكولاجين، وفي حالة إضافة ثمرة موز على ملعقة من النشا ووضع المزيج على الوجه مباشرة، يساعد ذلك في إنعاش خلايا الجلد التالفة والجافة ويغذي البشرة، مما يساعد في الحصول على بشرة صحية ومتوهجة.

الكيوي

يحتوي على نسبة عالية من فيتامين «سى»، ما يعطي إشراق البشرة، هذا بجانب مساعدته على تحفيز إنتاج الكولاجين الذي يدخل في بناء مرونة البشرة وقوتها.

التفاح

يساعد التفاح بشكل كبير على تقوية الكولاجين ما يعطي بشرة شابة ومتوهجة، كما بعمل على توحيد لون البشرة وتوفير الحماية من التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

وليس ذلك فقط، بل يساعد أيضًا في تقليل ظهور الهالات السوداء لاحتوائها على مادة حمض التانيك الطبيعية التي تغذي البشرة الحساسة وتقلل من ظهور البقع الداكنة، خاصة عند استخدامها كقناع مرطب للوجه بعد التقشير.

إقرأ المزيد.. بطرق طبيعية تخلصي من معاناة البشرة الدهنية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى