رئيسىملفات وتقارير

أبرزها الموافقة على إجراء حركة ترقيات بالجهاز الإداري للدولة.. قررات رئيس الوزراء اليوم

كتبت: تقى أيمن

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الاسبوعي، اليوم الأربعاء، على عدد من القرارات والمشروعات أبرزها الموافقة على استكمال إجراءات انضمام جمهورية مصر العربية لعضوية المؤسسة الأفريقية للتمويل، والمشاركة في الهيكل التمويلى لها.

أبرز قرارات رئيس الوزراء اليوم 

وافق مجلس الوزراء على إجراء حركة ترقيات بكافة وحدات الجهاز الإدارى بالدولة إلى المستويات الوظيفية الأعلى للموظفين الذين أتموا المدد البينية اللازمة للترقية فى 30/6/2022، على أن تتم حركة الترقيات اعتباراً من 1/7/2022.

كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص مساحة 1857.91 فدان بناحية مطوبس، لصالح محافظة كفر الشيخ، لاستخدامها فى الأنشطة الصناعية.

كذلك تخصيص قطعتى أرض، من المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة ناحية محافظة كفر الشيخ، لصالح جهاز مشروعات الخدمة الوطنية، لاستخدامهما فى أنشطة الاستزارع السمكى.

وافق مجلس الوزراء على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تخصيص بعض المساحات المملوكة للدولة ملكية خاصة، وعددها (21) قطعة أرض، بمحافظات مطروح، البحيرة، السويس، البحر الأحمر، جنوب سيناء، الاسماعيلية، وذلك لاستخدامها فى إنشاء محطات تحلية مياه البحر حتى عام 2050.

كما وافق على مشروع قرار رئيس الجمهورية بشأن تعديل الحد الشرقى لمحافظة القاهرة، بحيث تضم مساحات أراضى العاصمة الإدارية الجديدة وامتدادها.

إعادة تأهيل قصر الملك فؤاد

ووافق على تعاقد وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات مع شركة المقاولون العرب «فرع شمال الدلتا» للقيام بأعمال مشروع ترميم وإنشاء وإعادة تأهيل قصر الملك فؤاد والأرض المحيطة به، ليكون مركز إبداع مصر الرقمية بمحافظة كفر الشيخ.

كما وافق مجلس الوزراء على قيام وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بالتعاقد على شراء الكتب والمحتوى العلمي، وطبع وتوريد وتوزيع وحقوق ملكية الكتب المطورة، وذلك للمراحل التعليمية الابتدائية، الاعدادية، الثانوية «الفني والعام» والمستويين الأول والثاني برياض الأطفال.

واعتمد مجلس الوزراء القرارات والتوصيات الصادرة عن اجتماع اللجنة الهندسية الوزارية المنعقدة بتاريخ 5/6/2022، وذلك فيما يتعلق بأوامر الإسناد أو زيادتها للشركات المنفذة للمشروعات، بهدف استكمال الأعمال والاستفادة من الاستثمارات.

وافق مجلس الوزراء على استكمال إجراءات انضمام جمهورية مصر العربية لعضوية المؤسسة الأفريقية للتمويل، والمشاركة في الهيكل التمويلى لها.

كما وافق مجلس الوزراء على تحويل الدفعة الثانية من موازنة جهاز شئون البيئة «الباب السادس» للعام المالي 2021-2022، إلى محافظة جنوب سيناء؛ حتى تتمكن المحافظة من تنفيذ وإنشاء وتجهيز الحديقة المركزية بمدينة شرم الشيخ.

إقرأ أيضاً.. أبرزها الموافقة على تخفيض المصروفات الدراسية للطلاب الوافدين.. قرارات رئيس الوزراء اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى