الأخباررئيسى

أبرزها الموافقة على إنشاء عدد من الجامعات الأهلية.. قرارات رئيس مجلس الوزراء اليوم

كتبت: تقى أيمن

وافق الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال اجتماع الحكومة الاسبوعي، في مدينة العلمين الجديدة، اليوم الخميس، على عدد من القرارات والمشروعات، منها الموافقة على قرارات رئيس الجمهورية بإنشاء عدد من الجامعات الأهلية، وذلك في إطار خطة الدولة للتوسع في انشاء الجامعات الأهلية غير الهادفة للربح، والتي تُقدم برامج تعليمية تلبي احتياجات سوق العمل الحالية والمستقبلية محلياً وإقليمياً ودولياً.

كما وافق على مشروع قرار رئيس مجلس الوزراء بإنشاء عدد من الكليات التكنولوجية، بعدة جامعات على مستوى الجمهورية، وذلك في إطار تطوير منظومة التعليم التكنولوجي لمواكبة حاجة سوق العمل وفقاً لتوجه الدولة في هذا الصدد.

فيما وافق مجلس الوزراء أيضاً على مشروع قرار رئيس الجمهورية، بتعديل بعض أحكام قرار رئيس الجمهورية رقم 245 لسنة 1996، بإنشاء جامعة خاصة باسم «جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا».

ووافق مجلس الوزراء على مشروع قرار بشأن تحديد شروط اعتبار المشروع الاستثماري مشروعاً استراتيجياً أو قومياً، في تطبيق حكم المادة (20) من قانون الاستثمار الصادر بالقانون رقم 72 لسنة 2017.

كذلك وافق على عدد من القرارات المتعلقة بتيسير بيئة الأعمال، وتقديم تسهيلات جديدة للمستثمرين، منها تخفيض الحد الأدنى لرأس مال شركات الشخص الواحد إلى 1000 جنيه.

نرشح لك: أبرزها اتخاذ إجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء.. تصريحات رئيس الوزراء اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى