الأسواق العربيةرئيسى

أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال لقائه وولي عهد أبو ظبي اليوم

كتبت: فاطمة عماد

التقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الأربعاء، في قصر الوطن بالعاصمة الإماراتية أبو ظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، لمناقشة التطورات الأخيرة للقضايا الإقليمية، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

ويقدم لكم موقع «عالم البيزنس»، أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال اللقاء، كالتالي:

«السيسي»: لن أسمح بالمساس بأمن دول الخليج

قال الرئيس السيسي، خلال اللقاء، إنه لم يسمح بمس أمن دول الخليج، فهو يعتبر امتداد للأمن القومي المصري، مؤكداً على ضرورة التصدي بفعالية لأى تهديد يتعرض له،  ورفض أية ممارسات تسعى إلى زعزعة استقراره.

 «السيسي»: مصر تدين الحادث الإرهابي الحوثي ضد الإمارات

وعن مكافحة الأرهاب، أكد الرئيس، أن مصر تتضامن  حكومة وشعبا مع دولة الإمارات جراء الحادث الإرهابي الأخير الذي أسفر عن وفاة وإصابة عدد من المدنيين، ومؤكدا إدانة مصر لأي عمل إرهابي تقترفه ميليشيا الحوثي لاستهداف أمن واستقرار وسلامة دولة الإمارات ومواطنيها”.

ومن جانبه، ثمن ولي عهد أبو ظبي، النهضة التنموية الشاملة التى شهدتها مصر بقيادة الرئيس السيسى خلال السنوات الماضية، والتي انعكست على توفير مناخ جاذب للاستثمار وتعزيز بيئة الأعمال، ثم إقامة المشروعات الكبرى الجاري تنفيذها في مختلف ربوع مصر، وما توفره من فرص استثمارية متنوعة وواعدة في جميع القطاعات.

وأضاف، أن ذلك أحدث نقلة نوعية لافتة في جميع نواحي الحياة، وهو ما أسهم في حرص رجال الأعمال الإماراتيين على زيادة استثماراتهم في مصر، فى ضوء ما يلمسونه من تطور كبير وجاد في مناخ الاستثمار.

نرشح لك: أبرز تصريحات الرئيس السيسي خلال مؤتمره الصحفي مع نظيره الجزائري اليوم الثلاثاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى