الأخباربنوكرئيسى

«أبوظبي الإسلامي مصر» يكشف القيمة العادلة لسهم البنك بعد زيادة رأس المال

كتب: مجدي دربالة

كشف مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، بقيادة محمد علي الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب، في بيان للبورصة المصرية، اليوم الاثنين، عن القيمة العادلة لسهم البنك بعد زيادة رأس المال المصدر والمدفوع زيادة نقدية من 2 مليار جنيه مصري إلى 4 مليارات جنيه مصري بزيادة قدرها 2 مليار جنيه موزعة على 200 مليون سهم بقيمة إسمية 10 جنيهات للسهم الواحد ومصاريف إصدار 5.23 قرش للسهم الواحد.

محمد علي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لمصرف أبو ظبي الإسلامي- مصر

وكانت القيمة العادلة لسهم المصرف قبل زيادة رأس المال تيلغ 38.29 جنيه لكل سهم، في حين بلغت القيمة العادلة لسهم المصرف بعد زيادة رأس المال 22.44 جنيه لكل سهم.

وكانت الهيئة العامة للرقابة المالية قد وافقت على زيادة رأس مال المصرف من 2 مليار جنيه مصري إلى 4 مليار جنيه بزيادة قدرها 2 مليار جنيه موزعه على 200 مليون سهم بقيمة إسمية قدرها 10 جنيه مصري للسهم الواحد ومصاريف إصدار 5.23 قرشًا للسهم الواحد وتخصص الزيادة لقدامي المساهمين كل بحسب نسبة مساهمته في رأس المال على أن يتم سداد قيمة زيادة رأس المال المصدر والمدفوع نقدًا مع تداول حق الاكتتاب.

كما وافقت الهيئة على نشر الدعوة لقدامي المساهمين للاكتتاب في أسهم زيادة رأس مال الشركة المصدر والبالغ عددها 200 مليون سهم.

وحقق مصرف أبوظبي الإسلامي – مصر، صافي ربح مجمع خلال الربع الأول من هذا العام قدره 444 مليون جنيه بزيادة قدرها 112 مليون جنيه بنسبة 34% مقارنة بـ 332 مليون جنيه بالفترة المالية المنتهية في 31 مارس 2021.

وبلغ إجمالي إيرادات البنك 1.58 مليار جنيه بزيادة 192 مليون جنيه بنسبة 18% مقارنة بالفترة المالية المقابلة من 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى