الأخبارالأسواق العربية

أحمد أبو الغيط: سعيد بقرار أستراليا بتراجعها عن الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل

كتبت: أمل سعداوي

أعرب الأمين العام  لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيظ، عن سعادته بقرار استراليا عن التراجع عن قراراها السابق الخاص بالاعتراف بالقدس الغربية عاصمة لإسرائيل.

وقال المتحدث باسم الأمين العام جمال رشدي، إن ” أبو الغيط”، وجه الشكر للحكومة الأسترالية الجديدة  على إقدامها على هذا التصحيح لقرار الحكومة السابقة بما يعكس تمسكا بالقانون الدولي.

وأكد أن “أبو الغيط”، يأمل  أن تحذو الدول، التي سبق أن أقدمت على الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل أو نقل سفاراتها إلى المدينة المحتلة منذ 1967، التراجع عن قرارها كما فعلت أستراليا.

وأوضح أن “أبو الغيط”، يرى أن حل الدولتين يظل الصيغة الوحيدة المتفق عليها والمنسجمة مع القانون الدولي من أجل التوصل إلى تسوية نهائية عادلة بين الفلسطينيين والإسرائيليين

من جانبها، رحبت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية بقرار الحكومة الأسترالية. مؤكدًا أن القرار هذا  تصويبًا إيجابيًا لموقف أستراليا بما ينسجم مع القانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية.

وعلى الجانب الأخر، أكدت أستراليا أن قرارها بشأن التراجع عن الاعتراف بأن القدس عاصمة لإسررائيل لا يعني قطع علاقتها معها. مُضيفة:” أستراليا لا تزال صديقة ثابتة لإسرائيل، وستبقى سفارتها في تل أبيب”.

إقرأ أيضًا.. «الإحصاء»: 72.6% ارتفاعًا للصادرات المصرية إلى فلسطين 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى