الأخباررئيسى

أحمد معطي: إعلان عودة انتاج النفط في ليبيا من أهم أسباب تراجع الأسعار

كتب: حسام عبدالعظيم

شهدت أسعار النفط اليوم الإثنين إنخفاضًا طفيفًا، بما يعادل نصف دولار  في سعر برميل خام برينت، وخام غرب تكساس،وجاء هذا الإنخفاض، نتيجة لعودة الإنتاج في ليبيا.

وسجل خام برنت 33 سنتا بما يعادل 0.8 % إلى 42.82 دولار للبرميل، في حين هبط الخام الأمريكي 38 سنتا أو 0.9 % إلى 40.73 دولار للبرميل.

كما شهدت  أسعار النفط أمس  43.15 دولار وذلك لخام القياس العالمي برنت عند التسوية يوم الجمعة الماضية  منخفضا بمقدار 15 سنت وسجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي41.11 دولار للبرميل مرتفعا بمقدار 14 سنتا.

قال أحمد معطي، الخبير الاقتصادي، والمدير التنفيذي لشركة في أي ماركتس في مصر، في تصريحات خاصة لموقع «عالم البيزنس» عن سبب التراجع الطفيبف الذي شهده النفط، إن عودة الإنتاج في ليبيا هو من أهم الأسباب وراء التراجع في أسعار النفط .

وأضاف الخبير الاقتصادي، والمدير التنفيذي لشركة في أي ماركتس في مصر، أن أرتفاع إصابات فيروس كورونا في إنجلترا، والولايات المتحدة، وبعض الدول الأجنبية، أدى إلى توقف المشاريع، وبناء على ذلك  إنخفض سعر النفط .

وأشار أحمد معطي، إلى أن الولايات المتحدة تنتظر في الفترة المقبلة، عاصفة شديدة ستضرب خليج المكسيك، مما سيأثر على النفط بالأرتفاع.

وفي النهاية يرى معطي، أن الفترة القادمة لن تشهد صعود فوق الـ 50 دولار للبرميل.

اقرأ أيضًا.. 5 جنيهات تراجع في أسعار الذهب في مصر خلال تعاملات اليوم الإثنين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى