رئيسىصحة

أخصائي تغذية علاجية توضح طرق زيادة مناطق معينة في الجسم

كتبت: أمل سعداوي

تعد النحافة مشكلة بالنسبة للبعض، وأمر جيد بالنسالة للآخر، لكن هناك أشخاص أخرى تحب النحافة ولكن مع ذلك ترغب في زيادة بعض المناطق في الجسم سواء الوجه أو غيره، ولكن السؤال الأهم هنا هل هذا الأمر صحيح؟.

الأمر الذي دفع «عالم البيزنس» للتواصل مع أخصائية التغذية العلاجية، الدكتورة جيهان الحفني، لتوضيح هذا الأمر.

أكدت الدكتورة جيهان الحفني، أنه لا يوجد أي نظام غذائي يتم اتباعه من أجل زيادة وزن أماكن معينة.

أوضحت أخصائي التغذية العلاجية، أن زيادة الوزن تكون موزعة في عدة أشياء منها في الدهون، العضلات، المياه، البروتين وغيرها. مؤكدة أن تقسم الدهون وتوزيعها تخضع لعدة عوامل منها وراثية وجينية.

أشارت الدكتورة جيهان الحفني، أن الهرمونات تختلف من الذكورة للإناث.

أكدت أخصائي التغذية العلاجية، أن البروتينات من العناصر المهمة للغاية لنمو الجسم، وتدخل في تركيب العديد من الخلايا والتي منها الأجسام المناعية.

أضافت الدكتورة جيهان الحفني،، أن كل الاجسام المناعية والمتضادة التي توجد بالجسم، يتكون التركيب الكيميائي الخاص بها من مشتقات البروتينات، مشيرة إلى أن هناك بعض البروتينات الأساسية التي لا يمكن للجسم تصنيعها.

مصادر البروتين الحيوانية والنبادتية

أشارت «الحفني»، إلى أن مصادر البروتين سواء كانت حيوانية أو نباتية تحتوى على نسبة من الأحماض الأمينية، مؤكدة أن نسبة الأحماض الأمينية في المصادر الحيوانية أعلى بكثير من المصادر النباتية، لذلك لا بد من تناول بروتينات حيوانية بشكل يومي.

أما بخصوص من يتجنب تناول البروتينات الحيوانية، فأكدت أخصائي التغذية العلاجية، أن عليه مزج نوعين من البروتينيات النباتية، لأن الأحماض الأمينية تختلف في كل نوع عن الآخر.

إقرأ أيضًا: أخصائية تغذية توضح فوائد القهوة الخضراء والشاي الأخضر والفرق بينهما

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى