رئيسىعالم الرياضة

أداء بطولي لأبو جبل.. نهائي أمم إفريقيا في عيون الصحف العالمية

كتب: محمود فهمي

نال الحارس المصري أبو جبل استحسان وإشادة الصحافة العالمية، بعد تألقه على مدار مشاركاته في منافسات كأس الأمم الإفريقية رفقة منتخب مصر، رغم خسارة اللقب في نهاية الأمر أمام السنغال.

وساهم أبو جبل في وصول مصر للمباراة النهائية، بعد التألق أمام المغرب وكوت ديفوار والكاميرون، في مباريات امتدت لأشواط إضافية، ليكمل مسيرة تألقه بالأمس أمام السنغال.

لكن لحظات السعادة لا تدوم وتخسر مصر أمام السنغال بركلات الترجيح في نهائي أمم إفريقيا 2021، وترصد الصحف العالمية فوز ماني باللقب على حساب زميله محمد صلاح قائد منتخبنا الوطني.

يرصد لكم موقع «عالم البيزنس» في السطور التالية أبرز عناوين الصحف العالمية

سبورت ميدياست

كأس الأمم الأفريقية..السنغال تهزم مصر بركلات الترجيح وتفوز باللقب لأول مرة.

سبورت-ميدياست

فازت السنغال بأول بطولة أمم أفريقية لها في ياوندي بالكاميرون، حيث تغلبت على مصر 4-2 في المباراة النهائية بركلات الترجيح بعد الوقت الأصلي، والوقت الإضافي الذي انتهى بدون أهداف.

فيما أهدرت السنغال ركلة جزاء في الدقيقة السابعة من الشوط الأول مع ماني الذي سجل ركلة الجزاء الحاسمة، والتي أعطت النجاح للسنغال.

لو باريزيان

يقدم ماني اللقب إلى السنغال بعد ركلات الترجيح في نهائي كأس إفريقيا للأمم.

“لو باريزيان”

 

تغلبت السنغال بوجود عبدو ديالو وإدريسا جاي وساديو ماني على مصر بقيادة محمد صلاح، أسود التيرانجا هم أبطال إفريقيا لأول مرة في تاريخهم.

إندبندنت

السنغال تفوز بكأس الأمم الأفريقية بركلات الترجيح ضد مصر

سجل ساديو ماني ركلة الترجيح الحاسمة ليحقق منتخب السنغال أول لقب له على الإطلاق في كأس الأمم الأفريقية بفوزه 4-2 بركلات الترجيح على مصر المتوج سبع مرات في ياوندي يوم الأحد.

كان لحارس مرمى مصر محمد أبو جبل الفضل، في وصول المباراة لركلات الترجيح في استاد أوليمبي، لأنه كان رائعًا في إبقاء السنغال في مأزق، فيما كانت المرة الرابعة في العديد من المباريات التي خاضوها وقتًا إضافيًا في ظروف تستنزف الطاقة.

لا جازيتا ديلو سبورت

السنغال تدخل تاريخ كأس إفريقيا: خروج مصر بركلات الترجيح

لا جازيتا ديلو سبورت

ميرور

محمد صلاح لا يستطيع إخفاء دموعه في الوقت الذي يفوز فيه ساديو ماني بكأس إفريقيا للأمم للسنغال.

ميرور

ماركا

ساديو ماني والسنغال بطلا كأس الأمم الأفريقية.

ماركا

ركلات الترجيح وإخفاقات “الفراعنة” كان لابد أن تأتي، حتى صنعت “أسود تيرانجا” التاريخ، كان ساديو ماني مسؤولاً عن خطف اللقب، وإحراز الهدف الأخير من ركلات الترجيح، وجعل السنغال بطلة كأس الأمم الإفريقية.

ركلات الترجيح بين مصر والسنغال

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى